الحوادث

ضبط أخطر تشكيل عصابي لسرقة أموال المواطنين إلكترونيًا بحدائق الأهرام

ضبط أخطر تشكيل عصابي لسرقة أموال المواطنين إلكترونيًا بحدائق الأهرام

خلود ابوالسعود

ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، القبض على تشكيل عصابي خطير متخصص في النشل وسرقة أموال المواطنين إلكترونيًا عن طريق تحويلها من المحافظ الإلكترونية للضحايا وبطاقات الفيزا إلى حساباتهم الخاصة بعد خداعهم وتضليلهم برسائل وهمية توحي بأنهم سيحصلون على جوائز.

البداية كانت ببلاغات عديدة للأجهزة الأمنية بالجيزة بشأن انتشار ظاهرة بمنطقة الهرم،حيث قام 5 اشخاص بالقبض على مواطنين لأنهم مسئولين في شركات المحفظة الخاصة بالضحايا، وتضليلهم بأن هناك توجيهات قيمة في انتظارهم لهم، والحصول على أرقام سرية منهم، وسحب الأموال وتحويلها إلى حساباتهم.

وبعرض المعلومات على اللواء هشام أبو النصر مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الجيزة أمر بتشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة للمباحث مباحث الجيزة، لسرعة القبض على الجناة.

ونجح الرائد كريم عليان، رئيس مباحث نقطة الرماية، في الحصول على معلومات مهمة كانت بمثابة بداية الخيط الذي قاد رجال المباحث للقبض على أفراد التشكيل العصابي وأكدت التحقيقات أن الجناة كانوا يستقلون سيارة نوع هيونداي بيضاء للبحث عن ضحايا جدد وتم تجهيز العديد من الكمائن التي شارك فيها النقيب يوسف عوض الله مساعد مباحث الهرم، ونجحت القوة في القبض على المتهمين الخمسة وضبط هواتفهم المستخدمة في ارتكاب الجرائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى