الطقس

هيئة الأرصاد الجوية: ظهور السحب على سيناء والبحر الأحمر مع توقعات بهطول أمطار

الطقس

 

 

 

خلود ابوالسعود 

 

 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أحدث صور الأقمار الصناعية ظهرت بداية ظهور السحب على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، ومن المتوقع أن تشتد نهاراً، يصاحبها سقوط الأمطار.

 

 

 

أضافت هيئة الأرصاد الجوية: استمرار نشاط الرياح على جنوب البلاد مثيرة للرمال والأتربة.

 

يشهد اليوم الجمعة انخفاض على درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب البلاد، دافئ على السواحل الغربية، يميل للبرودة ليلا على معظم انحاءالجمهورية، ومعتدل في جنوب الصعيد.

 

 

يتوقع اليوم نشاط الرياح على كافة الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد، مع فرص أمطار خفيفة مساءً على مناطق القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة على الوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية. وفرص هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة وعواصف رعدية أحيانًا على جنوب سيناء وقد تصل سلاسل جبال البحر الأحمر إلى حد السيول في بعض المناطق، كما أن فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا على شمال وجنوب الصعيد قد تصل إلى حد السيول في بعض المناطق.

 

أما درجات الحرارة اليوم الجمعة: القاهرة العظمي 29 درجة والصغرى 17، والإسكندرية العظمي 23 والصغرى 16، ومطروح العظمي 21 درجة والصغرى 14، وسوهاج العظمي 34 درجة والصغرى 22، وقنا العظمي 38. والصغرى 24، وأسوان العظمي 39 والصغرى 25.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى