إقتصاد وبورصه

دون مصاريف ولا رصيد.. بنك يتيح بفتح حساب نيو في 4 دقائق

كتبت: خلود ابوالسعود

كشف عمرو البهي الرئيس التنفيذي لبنك المشرق مصر، أن البنك يستهدف التوسع بشكل كبير بين قطاع الأفراد بالتوازي مع قطاع الشركات.

أكد خلال مؤتمر صحفي اليوم أن إطلاق المشرق نيو بالتعاون مع فيزا عبارة عن بطاقة ائتمانية مرتبطة بحساب بنكي بدون حد أدنى للمبلغ أو بدون أي أموال ويمكن الحصول عليها خلال 4 دقائق عبر تطبيق البنك، على أن يتم تفعيلها من مختلف فروع البنك وفرعي فوري واتصالات مصر.

أضاف أن البطاقة الجديدة ستتضمن العديد من الخدمات التي يحتاجها الجمهور، بالإضافة إلى أنها ستوفر نقاطا على المشتريات من البطاقة، والتي يمكن استبدالها بأموال تدخل الحساب بشكل فوري، ويمكن الشراء من خلالها إلكترونيا.

 

من جانبه، أكد محمد طلعت، رئيس قطاع خدمات المستهلك المصري، أن بطاقة المشرق نيو عبارة عن حساب جاري، وهي بطاقة خصم مباشر يمكن ربطها بتطبيق InstaPay والتحكم فيها، بالإضافة إلى التحكم بها من تطبيق البنك.

أشار إلى أنه يمكن للعميل من سن 15 عاما الحصول على بطاقة مجانية تصل إلى منزله بدون رسوم وبالبطاقة فقط، بعد الذهاب إلى أحدث فروع بنك المشرق أو شركة فوري أو اتصالات مصر، وتوقيع العقد.

أكدت ملاك البابا، مدير عام شركة فيزا، أن البطاقة المدفوعة تهدف إلى تقليل الاعتماد على النقد واستخدام المدفوعات الرقمية، وبالتالي ضرورة التعامل مع أجهزة الصراف الآلي.

حدود استخدام بطاقة الخصم المباشر هي بالعملة المحلية فقط في الوقت الحالي، ويمكن استخدامها بالعملة الأجنبية في حال إعادتها من قبل البنك المركزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى