منوعات

تجربتي مع شاي الماتشا

كتبت: زينب عماد

تجربتي مع شاي الماتشا، إن شاء الماتشا من الاعشاب التي تقل من الآثار الجانبية التي إذا استخدمنا الأدوية قد يظهر أثار جانبية من الأدوية التي استخدمها دائمًا، واليوم ساعرض لكم كيف كان له دور فعال في المشكلات، وكيف أصبحت بعد أستعماله مع عرض بعض التجارب الأخرى.

شاي الماتشا واستخدامه

قد استخدمت شاي الماتشا من أجل غرض واحد فقط وهو فقدان الوزن، فأنا سبب استخدامه هو أني كانت أعاني من السمنة المفرطة، وكنت بحاجة إلى عوامل مساعدة تساعدني نحو هدفي.

اتجهت في البداية إلى العديد من الطرق التي تساهم في خسارة الوزن، ولكن لا توجد الإرادة التي تعطيني الاستمرارية على اتباع تلك الطرق، وسالت الكثير من حولى عن طرق تساعدني على الخسارة من الوزن.

من بين تلك الطرق اتضح أن شاي الماتشا هو أحد التجارب التي مرت بها إحدي زملائى ، ومن ذلك اليوم التي عرض إلهي زميلاتي هو اليوم التي بدأت فيه تناول شاي الماتشا، وذلك بعد أن أبهرتني النتائج التي وصلت إليها.

تختلف فعاليته عن الأعشاب الأخرى التي تستخدم في التخسيس ، حيث يعتمد على آليته في تسريع عملية هضم الطعام وتحويله إلى طاقة تمنحك القدرة على بذل المزيد من الجهد من خلال ممارسة الرياضة والنشاط المفرط التي تساهم في تقليل الوزن الزائد.

بالتأكيد لم أعتمد على الشاي كعنصر أساسي في إنقاص الوزن ، لكن كل ما فعلته هو تقليل العادات الخاطئة المتبعة أثناء استخدامه في الأكل ، وهذا ساهم في خسارة 10 كيلوغرامات في 15 يومًا ، وما يلي يوضح لك هذه العادات :

توقفت عن تناول المشروبات الغازية والأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة.

تقليل كمية الدهون في الطعام واستخدام الدهون الصحية.

ابتعدت عن تناول الوجبة بكميات كبيرة ، واعتمدت على تقسيم وجباتي إلى فترات وتناول كمية قليلة في وجبة واحدة.

استخدمت الماء لزيادة معدل الحرق في جسدي.

الموعد الملائم لشرب شاي الماتشا

أنا من الأشخاص التي أستخدمت فيها هذا الشاي من أجل التخلص من الكثير من المشاكل التي كنت أعاني منها ، حيث عالجني بعسر الهضم وساعدني في التخلص من حالة التوتر والقلق التي كنت أعيش فيها ، وكذلك ساهم في التخلص من الوزن الزائد.

لكن لم يكن هذا هو الهدف الأساسي من تقديم تجربتي مع شاي الماتشا ، حيث أن الهدف الأساسي من تقديمه يكمن فقط في المواعيد الصحيحة التي يمكن فيها تناول هذا الشاي للاستفادة منه أكبر فائدة ، ومن خلال ما يلي: تظهر لك الأوقات الصحيحة التي استخدمت فيها هذا الشاي في تجربتي مع شاي الماتشا:

في الصباح الباكر.

بعد تناول الوجبات الرئيسية.

بعد الخامسة مساءً.

على معدة فارغة وقبل الإفطار.

كما أود أن أشير إلى أنه ينبغي تجنب الجرعات الزائدة ؛ حتى لا تتحول الفوائد إلى أضرار ، حيث يُسمح بتناول 1-2 كوب فقط في اليوم ، حيث قد يؤدي الاستهلاك المفرط إلى أضراره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى