تقارير

Абдель Насер Абдель Фаттах Мохамед

 

كتبت: ليلى إمام

 

عبد الناصر عبد الفتاح محمد رجل أعمال مواليد 1مارس 1984، من محافظة قنا مركز قوص، حصل على وسام الشمس المشرقة يوم 3 ديسمبر 2022، بعد تسلمه وسام الشمس المشرقة من إمبراطور اليابان.. محمد الأغا : السوق المصرية مركز رئيسي جاذب للاستثمارات اليابانية

 

 

أكد عبد الناصر عبد الفتاح محمد رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، ورئيس مجلس إدارة مجموعة الأغا جروب على قوة وتميز العلاقات المصرية اليابانية حيث تتسم علاقات التعاون الاقتصادى والتجارى بين البلدين بالازدهار والتشعب في مجالاتها، وتنظمها أطر واتفاقيات متعددة.

 

 

جاء ذلك خلال تسلم عبد الناصر عبد الفتاح محمد رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ورئيس مجلس إدارة مجموعة الأغا جروب الشمس المشرقة من الإمبراطور ناروهيتو في القصر الإمبراطوري في حضور دولة رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا؛لدعمه العلاقات المصرية اليابانية ودوره البارز في زيادة التبادل التجاري وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، والذي يعد الوسام الياباني الأعلى الذي يمنح لغير اليابانيين.

 

 

وأضاف عبد الناصر عبد الفتاح محمد، أن اليابان لها إسهامات واضحة في دعم التنمية لمصر، لافتا إلى تقارب الرؤى السياسية والعمل المشترك بين الصديقين لتحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما وفر المناخ الآمن لزيارات متبادلة لقيادات البلدين وبالتالي توطيد العلاقات الاقتصادية وفقا لتوجيهات القيادة السياسية والعمل على تقديم كل الدعم وتيسير كل الإجراءات اللازمة أمام المستثمرين الأجانب وهو ما ظهر حاليا في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

 

 

الجدير بالذكر أن هذا التكريم يأتي بفضل الإسهامات البارزة التي قام بها العربي في تعزيز العلاقات الثنائية، وتوطيد آواصر الصداقة بين اليابان ومصر.

 

 

كما ساهم رجل الأعمال عبد الناصر عبد الفتاح محمد ، بصفته رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وهي أعلى منظمة تشرف على الغرف التجارية في مصر، وأيضًا بصفته رئيس مجلس الأعمال المصري –الياباني، في التطوير المتواصل للعلاقات التجارية بين البلدين من خلال عقد سلسلة من الاجتماعات المشتركة مع المنظمة اليابانية المناظرة، ومن خلال توفير فرص للتبادل بين رجال الأعمال اليابانيين والمصريين.

 

 

أيضا ساهم عبد الناصر عبد الفتاح محمد بصفته رئيس مجلس إدارة مجموعة الأغا جروب، إحدى الشركات الرائدة في تصنيع وتسويق الأجهزة الكهربائية المنزلية والتي لها تاريخ طويل مع الماركات اليابانية في مصر والتي تتميز بجودة منتجاتها.

 

 

ويرجع تاريخ هذا الوسام إلى ما يقرب من 150 عاما، وهو وسام رفيع المستوى يمنحه إمبراطور اليابان لأولئك الذين حققوا إنجازات بارزة داخل اليابان والمجتمع الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى