عربية وعالمية

الناقلة الوطنية لدولة قطر تشغّل أربع رحلات مباشرة أسبوعياً إلى العاصمة الأوزبكية

 

كتب : ماهر بدر 

الخطوط الجوية القطرية تُدشِّن رحلاتها الجوية إلى مدينة طشقند، في أوزبكستان

 

دشّنت الخطوط الجوية القطرية رحلتها الجوية المباشرة إلى مدينة طشقند في أوزبكستان يوم الاحد الموافق 02 يونيو 2024، حيث احتفت الناقلة القطرية الحائزة على العديد من الجوائز العالمية بوصول طائرتها الافتتاحية إلى مطار طشقند الدولي.

 

ويمثّل تدشين الوجهة الجديدة في أوزبكستان علامةً بارزةً في استراتيجية الخطوط الجوية لتنمية شبكة وجهاتها العالمية. وتجدر الإشارة إلى أن الناقلة القطرية ستشغل أربع رحلات مباشرة أسبوعياً على متن طائراتها الحديثة، متيحة أمام المسافرين من أوزبكستان فرصة مواصلة رحلاتهم عبر مطار حمد الدولي، أفضل مطار في العالم.

 

ومن جانبه، قال م. بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “يسعدنا أن ندشّن رحلاتنا الجوية إلى مدينة طشقند، أحدث وجهاتنا العالمية، لنتيح المجال أمام المسافرين لزيارة المركز الثقافي والإقتصادي لأوزبكستان.”

 

وأضاف المهندس المير قائلاّ:” وتأتي هذه الخطوة لتؤكد على التزامنا بتعزيز شبكة وجهاتنا العالمية وتحديداً عبر آسيا الوسطى، ولنقدم لمسافرينا الكرام المزيد من خيارات السفر. نتطلع لمزيد من التعاون والتبادل الثقافي ما بين دولتي قطر وأوزبكستان.”

 

وقال السيد محمد بن فالح الهاجري، المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني: ” نهنئ الخطوط الجوية القطرية على هذا الإنجاز الجديد، كما أننا نُثمّن جهودها المتميزة والتزامها وحرصها الدائم على تقديم أفضل خدمات السفر إلى أكثر من 170 وجهة حول العالم. وتأتي إضافة طشقند المعروفة بطبيعتها الخلابة ومعالمها التاريخية.”

 

وأضاف السيد الهاجري: “إن تدشين هذه الوجهة الجديدة ستساهم في توطيد العلاقات الثنائية بين دولتي قطر وأوزبكستان، وتعزيز الفرص التجارية وأوجه التعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية والسياحية، وهو بالتالي ما يؤكد على الدور الكبير الذي يلعبه قطاع الطيران في مجال تعريز العجلة الاقتصادية في البلاد”.

 

وتعدّ مدينة طشقند من المدن التاريخية والمحطات الرئيسية على طريق الحرير القديم، كما وتشتهر العاصمة الأوزبكية بالمناظر الطبيعية الخلابة وبالهندسة المعمارية المذهلة والتجارب الثقافية الغنية. وبناءً عليه، فإن إدراج طشقند على شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية المتنامية التي تضم أكثر من 170وجهة سيمهّد الطريق لملايين المسافرين لاستكشاف التاريخ الغني والثقافة المميزة التي تتمتع بها دولة أوزبكستان.

 

 

جدول الرحلات إلى طشقند:

 

الإثنين والأربعاء، والجمعة والأحد (بالتوقيت المحلّي

 

• الدوحة (DOH) إلى طشقند (TAS) رقم الرحلة 377QR المغادرة 19:50، الوصول 01:20 (1+)

 

• طشقند (TAS) إلى الدوحة (DOH) رقم الرحلة 378 QRالمغادرة 03:20، الوصول 05:20

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى