عربية وعالمية

مجلس الحرب الإسرائيلي يجتمع اليوم لبحث صفقة التبادل

كتبت: خلود ابوالسعود 

 

يعقد مجلس الحرب الإسرائيلي، اليوم الأحد، اجتماعًا مهمًا لبحث تفاصيل مفاوضات صفقة تبادل الأسرى، في ضوء التقدم المحرز في المباحثات التي جرت في باريس، بحسب ما نقلته وسائل إعلام عبرية.

 

في وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن مصادر أمنية رفيعة المستوى في إسرائيل تحدثت للمرة الأولى عن استعداد مجلس الحرب لوقف دائم لإطلاق النار في غزة.

 

 

شارك وزير الخارجية المصري سامح شكري، في اجتماع وزاري دعا إليه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بمشاركة وزراء خارجية قطر والأردن والسعودية والإمارات.

يأتي هذا اللقاء في إطار حرص الجانب الفرنسي على التواصل والتنسيق مع الوزراء العرب للدفع نحو وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وبحث سبل إنهاء الأزمة الإنسانية وضمان التدفق الكافي للمساعدات لسكان قطاع غزة، بالإضافة إلى مناقشة الجهود الدولية والإقليمية لإيجاد أفق سياسي جدي لحل الأزمة من جذورها ودعم تنفيذ حل الدولتين.

 

 

من جهته، قال موقع “أكسيوس” نقلا عن مسؤول إسرائيلي، إن مدير الموساد ديفيد برنيع عاد إلى إسرائيل بعد اجتماعه في باريس مع مدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز ورئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

 

أفاد المسؤول الإسرائيلي أن المسؤولين الثلاثة ناقشوا في باريس صيغة تسمح باستئناف مفاوضات تبادل الأسرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى