الرياضة

الشواربي: السعودية تعيد الملاكمة لعصورها الذهبية واشكر هيئة الترفيه علي ‘حلبة النار’ الخيالية

كتب : ماهر بدر 

قال الاعلامي والكاتب الصحفي ابراهيم الشواربي، احد مراسلي الحدث انه استمتع كثيرا بفاعليات المباراة واشاد بمباراة فيوري واوسيك ووصفها ‘بالتي تستحق’ لقب مباراة القرن بلا منازع. كما شكر الشواربي المستشار تركي ال الشيخ رئيس هيئة الترفيه علي طموحه الذي لا ينتهي والذي ادي الي حدوث هذه النزالات التي طوال وتمناها عشاق الرياضة في العالم. واكد الشواربي ان السعودية حاليا تصنع فترة زمنية ذهبية جديدة في عصر الملاكمة وان رؤية ال الشيخ اعادت للرياضة رونقها القديم التي كانت تتمتع به في عصور الاساطير محمد علي ومايك تايسون في ازمنتهم المختلفة. 

 

سجل أولكسندر أوسيك قرارا منقسما على تايسون فيوري ليصبح بلا منازع بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل في نزال مثير في “كينغدوم أرينا” بالرياض في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد.

وبات الأوكراني البالغ من العمر 37 عامًا أول ملاكم يحمل جميع أحزمة الوزن الثقيل الأربعة الرئيسية في نفس الوقت وأول بطل بلا منازع منذ نهاية عهد لينوكس لويس في أبريل ٢٠٠٠

 

بدأ أوسيك جيدا لكن فيوري قطع شوطه في الجولة الرابعة، حيث وجه لخصمه تسديدات قوية للجسم لكن بعد ذلك تحولت المعركة لصالح الأوكراني عندما كان على وشك إسقاط فيوري في الجولة التاسعة قبل أن تنتهي مدة الجولة.

 

تميز اللقاء بحضور كوكبة من النجوم العالمين والنجوم المصريين ايضا. علي راس النجوم العالمين لاعب النصر الاسطورة كريستيانو رونالدو ونيمار لاعب الهلال وشيفشينكو لاعب الميلان السابق والملاكم انثوني جوشوا. ومن الجانب المصري حضرت الفنانة ياسمين صبري التي كانت تجلس وراء رونالدو والفنان عمرو سعد والفنانة هنا الزاهد.

 

في النزالات الأخرى فاز كاباييل بحزام “دبليو بي سي على حساب سانشي ، كما تغلب إيتوما على أميزينسيف في نزال الوزن الثقيل، وسيروان في نزال الوزن المتوسط على كوفاليف.

 

تغلب ديفيد نيكيا على مايكل سيتز في حزام وزن الكروزر ، ودانييل لابين على بوديفتر في حزام الوزن الثقيل الخفيف، وفاز إسحاق لوي بحزام المسابقة الدولية لوزن الريشة أمام حسيب الله احمدي. كما تغلب غاغس في فئة وزن الريشه حزام “آي بي او” و “آي بي اف على كوردينا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى