الطقس

حالة الطقس اليوم في مصر.. نشاط للرياح واضطراب في الملاحة البحرية

الطقس

 

 

 

خلود ابوالسعود

 

 

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الاثنين في مصر تزامنا مع عطلة شم النسيم، حيث يشهد الطقس اليوم أجواء ربيعية على معظم الأنحاء، موضحة أن الطقس سيسود أجواء مناسبة للاستمتاع بالأجواء عطلة شم النسيم.

 

 

 

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان لها، أن الطقس اليوم سيكون مضطرباً في حركة الملاحة البحرية على السواحل الغربية للبحر الأبيض المتوسط، وتتراوح سرعة الرياح من 40 إلى 50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من 2 إلى 2.25 متر، وارتفاع الموج من 2 إلى 2.25 متر ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية .

 

 

ووفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، يكون الطقس اليوم الاثنين 6 مايو 2024 حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، بينما يكون الطقس معتدل الحرارة على شمال الساحل، و حار جداً على جنوب الصعيد، وبارد ليلاً على شمال الصعيد. ويصل البلاد إلى شمال الصعيد، ومعتدل في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

 

وتسود على منطقة القاهرة الكبرى الرياح معتدلة السرعة 26 كم/ساعة، والطقس غائم جزئيًا نهارًا. وتشهد مناطق جنوب الوجه البحري ومدن القناة رياحًا معتدلة السرعة 28 كم/ساعة وطقس غائم جزئيًا، بينما تنشط الرياح أحيانًا بسرعة 34 كم/ساعة مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، مع فرص هطول أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق متفرقة وعلى فترات متقطعة، على أن يكون الطقس غائما جزئيا.

 

 

وتنشط الرياح على مناطق جنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وشمال الصعيد، وجنوب الصعيد، ويكون الطقس مشمسًا نهارًا في تلك المناطق.

 

 

ويكون البحر الأحمر معتدلا، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى