اخبار مصر

النائب العام يأمر بالتحقيق في نشر أخبار كاذبة عن وفاة طالبة بجامعة العريش

كتبت: خلود ابوالسعود 

 

 

أمر النائب العام المستشار محمد شوقي، بفتح تحقيقات في واقعة نشر أخبار كاذبة أثيرت على بعض المواقع الإعلامية من شأنها تكدير الأمن العام وإشاعة الرعب بين الناس بشأن وفاة طالبة بجامعة العريش.

 

 

ولذلك قررت النيابة العامة تكليف قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بوزارة الداخلية إجراء التحقيقات الفنية اللازمة لفحص جميع المواقع الإلكترونية التي غطت الحادثة، لمعرفة ما إذا كان أي منها يحتوي على أخبار أو بث كاذب أم لا. أي إشاعة من شأنها تهديد الأمن العام والإخلال بالأمن الحالة الأولى: أن يذكر ذلك الخبر على وجه التحديد، وتاريخ ووسيلة نشره، والشخص الذي نشره.

 

 

 

وتؤكد النيابة العامة أن حرية الرأي مكفولة، وأن لكل إنسان الحق في التعبير عن رأيه بالقول أو الكتابة أو التصوير أو غير ذلك من وسائل النشر، على النحو الذي كفله الدستور، ولكن ذلك مشروط بممارسته ألا يشكل هذا الحق اعتداءً على المصالح المقررة قانونًا، وخاصة أمن المجتمع وسلامته، وذلك بنشر أخبار أو بيانات كاذبة من المؤكد أنها ارتكبت جرائم قانونية، دون الرجوع إلى جهات التحقيق المختصة – وعلى رأسها النيابة العامة – للوقوف علي حقيقتها ومصداقيتها، ودون دليل على حدوثها، وتداولها والترويج لها بشكل ضار ومخالف للعدالة، يشيع الفتنه بين جموع المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى