اخبار مصر

غرفةالإسكندرية وشعبة النقل تنفيان بشكل قاطع تكليف السائقين والسماسرة برفع الاسعار

 

 

كتبت هدي العيسوي

في أجتماع عاصف بين ممثلين من شعبه المستوردين الشعبه العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجاريه مع شعبه النقل بالاسكندريه لبحث زياده الاسعار.

إتهمت شعبة النقل بغرفة الاسكندرية سائقي النقل برفع الأسعار بنسبة 30% من خلال “سماسرة” وصفهم الاجتماع بأنهم متسلطي الرأي ويريدون فرض سياسة الأمر الواقع بشأن زيادة الأسعار.

وكشف الإجتماع أن السائقين رفعوا الأسعار بتكليف من غرفة القاهرة والشعبة، وهو ما نفته الغرفة والشعبة بشكل قاطع. مؤكدين أنهم ليس لهم اى صلة بالمنشور المتداول بخصوص زيادة النوالين.

وأكد الاجتماع أن كل عميل له الحق فى التفاوض مع مقاول آلنقل للوصول إلى احسن الاسعار، و لو ثبتت واقعة الاتفاق على الزيادة فان ذلك يعد من قبيل المنافسات الاحتكارية التى تقع تحت طائلة القانون

وطالب الاجتماع بضرورة العمل على ايجاد آليات مع هيئات الموانى للحد من السماسرة والتعامل مع مكاتب النقل المرخصة.

حضر الاجتماع سيد مكاوى رئيس شعبة النقل ، وعدد من أعضاء الشعبة على رأسهم فرج المغربى، و طارق غانم، و ياسر عبد الحميد، و اسامة معاطى، ولفيف من شركات النقل.

ومن شعبة المستخلصين حضر كلا من : احمد عاطف ، و احمد عبد المقصود، و خالد فتح لله.

كما حضر من الغرفة د/ ياسر المناويشى امين الصندوق، وعبدالعال على مستشار الغرفة ، ومحمد العرجاوي عضو مجلس إدارة شعبة المستوردين ورئيس لجنة الجمارك بالشعبة، والمهندس / متى بشاى رئيسا لجنة التجارة الداخلية بالشعبة العامة للمستوردين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى