فن وثقافة

“ذات” يناقش مرض العصر “النرجسية” وطرق التعامل معاها

كتبت : هدي العيسوي

ناقش برنامج ذات الذي تقدمة الإعلامية نسمة مجدي علي قناة هي، أشهر أمراض العصر، النرجسية، حيث تطرق الحديث لنوعيات النرجسي، وسبل مواجهة النرجسي، فيما تطرق اللقاء إلي كيفية معرفة الشخص النرجسي وطرق علاجة، بالإضافة إلي تأثيرة علي المجتمع والمحيطين بة.

وكشفت حلقة ذات عن عوارض هزيمة النرجسي، وكيفية التعافي من علاقة مع شخص نرجسي، بالإضافة إلي الفرق الكبير بين الشخص النرجسي ومريض الاضراب بالشخصية الحدية، بالإضافة إلي أن معدل النرجسية مابين السيدات والرجال متساوية الإ أن النرجسية لدي السيدة أقوي بكتير من الرجل، لأن السيدة تستخدم أدوات كثيرة في التعامل مع ضحاياها.

ونوهت الحلقة، أن النرجسي يقوم بتجريف كافة مشاعر ضحيتة، سواء زوجة أو حبيية أو صديقة، أو غيرها من نوعيات العلاقات، حيث كشفت الحلقة، أن النرجسية، هي أصل العلاقات التوكسيك في كل العلاقات التي تمر علينا وعلي علم النفس وفق الطب النفسي، ووفق تطورات الشخصية النرجسية.

وشددت الحلقة التي أستضافت الدكتور أحمد فواد مستشار الطب النفسي وعضو الجمعية الأمريكية لعلم النفس، ان الخطورة الحقيقة من النرجسي كامنة في تأثيرة علي الأفراد والأسرة وزملاء العمل وخلافه، بالإضافة إلي قدرتة علي التلون لأكثر من 1000 وش في وقت واحد.

وأشار من جانبه الدكتور أحمد فواد، أن خطورة مريض النرجسية، في التحولات التي تمر عليه، ورغباته المدفونه لإيذاء المحيطين به، مضيفاً وفق علم النفس النرجسي شخص من الصعوبة التعامل معه، وصعب أكتشافة، وهناك فرص قوية للتعافي من علاقة مع شخص نرجسي، ولكن لأبد أن تأخد وقت كافي للمرور من تلك العلاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى