التعليم

طلاب الجامعة المصرية الروسية يحصلون على 5 ميداليات فى مسابقة هواوى.. بالصور

كتبت :  هدي العيسوي 

أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أنه وفقاً للبروتوكول الموقع مع “شركة هواوى” العالمية؛ شاركت “أكاديمية هواوى Huawei Academy” داخل الحرم الجامعى فى مسابقة هواوى العالمية لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات، وأن طلاب “أكاديمية هواوى” بالجامعة حصلوا على الميداليات الذهبية والفضية فى المسابقة والتى تنافست فيها أكاديميات هواوى فى العديد من الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية.. منوهاً أن طلاب الجامعة شاركوا فى مسابقة “هواوى العالمية”، بدعم من الدكتور محمد كمال السيد مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة.

فى ذات السياق، أوضح الدكتور هشام فتحى، عميد كلية الذكاء الإصطناعى والمشرف العام على أكاديمية هواوى بالجامعة المصرية الروسية، أن أكاديمية هواوى داخل الجامعة تعمل على تدريب الطلاب وإكسابهم المهارات اللازمة لسوق العمل، ونشر ثقافة تكنولوجيا الإتصالات والذكاء الإصطناعى، وأن هذه المسابقة تهدف إلى رعاية وبناء الجيل المستقبلى من المهنيين المحليين فى مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات للمساهمة فى تحقيق خطط التحول الرقمى ووضع الإستراتيجيات التى تعتمد على تكنولوجيا المعلومات.. مضيفاً أن طلاب الجامعة إنتزعوا الميداليات فى المسابقة من بين عدد كبير من الطلاب الذين شاركوا فى المسابقة من الجامعات المصرية “الحكومية، والخاصة، الأهلية، والمعاهد العليا”.

من جانبه، أكد الدكتور تامر صالح، المدرس بقسم الإتصالات بكلية الهندسة والمدير التنفيذى لأكاديمية هواوى بالجامعة المصرية الروسية، أن هذا النجاح يُشجع الأكاديمية على الإستمرار فى توجهها نحو تحفيز طلاب كليات الجامعة على المشاركة فى المحافل المختلفة سواء أكانت “محلية، أو دولية”؛ لتنمية مهارات التفكير الإبداعى وزرع روح الإبتكار ومتابعة كل تطور علمى والتوجه إلى التوسع فى أساليب التعلم الذاتى بدلاً من الإكتفاء بأساليب التلقين التقليدية فى التعليم والعمل على إندماجهم مع التكنولوجيا المتطورة.

 

أفاد المدير التنفيذى لأكاديمية هواوى بالجامعة المصرية الروسية، أن مشاركة طلاب كليات الجامعة فى مسابقة “هواوي” يؤهلهم مستقبلا ليكونوا مدربين معتمدين داخل المنشآت الأكاديمية والتعليمية فى “مجال تكنولوجيا المعلومات”؛ الذى أصبح مجالاً حيوياً لقيادة مسيرة تطور المجتمعات.. كاشفاً أن الطلاب الذين شاركوا فى مسابقة هواوى لـ”الأكاديميات الأفضل أداء” حصلوا على ميدالية ذهبية وأربعة ميداليات فضية طبقاً لما يلى:

1- الطالب: محمود صابر على، ذهبية وفضية فى “مجال الشبكات، والكلاود”.

2- الطالب: محمد صلاح الدين فرحات، فضية فى “مجال الشبكات”.

3- الطالب: محمد صالح، فضية فى “مجال الشبكات”.

4- الطالبة: ملك إبراهيم محمد أبو السعود، فضية فى “مجال الكلاود”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى