سياسه

شاف للدراسات يبحث مع Forward Thinkig البريطاني تحديات الشرق الأوسط و الأزمة الفلسطينية 

الأزمة الفلسطينية

 

كتب : ماهر بدر 

 

السفير محمد العرابي يحذر من تنامي رقعة الصراع بالشرق الأوسط 

 

عقد مركز شاف للدراسات المستقبليه وتحليل الأزمات برئاسة السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق ورئيس المركز ندوة حوارية بين مركز شاف ومركز Forward Thinkig البريطاني ودارت المناقشة حول الظروف الراهنة في منطقه الشرق الأوسط والأحداث التي تدور في غزة ومعاناة الشعب الفلسطيني.

 

قال السفير محمد العرابي خلال اللقاء أن منطقة الشرق الأوسط تشهد خلال الفترة الراهنة تحديات كبيرة جراء الأزمات المشتعلة في الإقليم وعلى رأسها الأوضاع في فلسطين محذراً من تنامي واتساع رقعة الصراع ليشمل دولاً ومناطق أخرى.

 

أكد السفير العرابي على حرص مصر على استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بالشكل الذي يلبي الاحتياجات الأساسية لسكان القطاع المحاصر مؤكدا أن معبر رفح مفتوح منذ بدء الأزمة و أي تعنت يواجه مسألة تدفق المساعدات فإن إسرائيل هي المسؤولة.

 

أوضح الدكتور زين السادات أمين عام مركز شاف للدراسات أن هذا اللقاء يأتي ضمن أنشطة المركز للتواصل مع مراكز الابحاث العالمية و الدولية المعنية لتوضيح وجهات النظر وشرح الموقف العربي والمصري تجاه القضية الفلسطينية وتلأوضاعدبشكل عام في منطقة الشرق الأوسط ونقل صورة حقيقية عن الاوضاع ووضع الحلول والتصورات المقترحة للخروج من هذه التحديات .

 

كشف د. زين السادات أن هذا اللقاء تناول أيضا الاوضاع في دولة السودان الشقيقة ورؤية للمستقبل وفي المنطقة الأفريقية. 

 

كان يرأس الندوه السفير محمد العرابي وزير الخارجيه الأسبق و رئيس مركز شاف، و د. زين السادات أمين عام والمدير التنفيذي للمركز، 

 

شارك في اللقاء الدكتورة رانيا صدقي أمينة المرأة بالمركز ومساعد المدير التنفيذي، و عبدالله السادات المحامي والمنسق العام ونائب المدير التنفيذي ومن جانب مركز Forward Thinkig حضر كل من:

Oliver McTernan (co-founder and director), Jordan Morgan (Director of Programmes), Cecliy Bayliss (programme officer), and Harry Weeks (programme officer).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى