عربية وعالمية

نتنياهو يصدر تعليمات للجيش بإعداد خطة لإجلاء الفلسطينيين من رفح

كتبت: خلود ابوالسعود

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه أصدر تعليمات للجيش الإسرائيلي والمؤسسة الأمنية بالتحضير لعملية واسعة النطاق في رفح، بهدف تدمير 4 ألوية تابعة لحركة حماس هناك، والتي بحسب نتنياهو تعمل في أقصى جنوب مدينة رفح غزة، بحسب ما نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت.

أوضح مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن نتنياهو قال: إنه من المستحيل تحقيق هدف الحرب المتمثل في القضاء على حماس مع الاحتفاظ بأربع كتائب لها في رفح.

 

وتابع مكتب نتنياهو: من ناحية أخرى، من الواضح أن عملية واسعة النطاق في رفح تتطلب إخلاء السكان المدنيين من مناطق القتال، ولهذا السبب أصدر رئيس الوزراء تعليماته للجيش الإسرائيلي والمؤسسة الأمنية بالتقدم إلى طرح مجلس الوزراء خطة مزدوجة للجانبين، لإجلاء السكان وحل الكتائب.

كما أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي الوزراء في المجلس السياسي الأمني ​​بعقد اجتماع قصير الليلة.

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه أصدر تعليمات لجيش الاحتلال الإسرائيلي للاستعداد لعملية عسكرية في رفح جنوب قطاع غزة.

وزعم نتنياهو في مؤتمر صحفي، بعد حصول إسرائيل على اقتراح من حماس عبر وسطاء بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار، أنه في حال انتصر الجيش الإسرائيلي على حماس، فإن دائرة السلام في المنطقة ستتسع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى