أدب وشعر

صدور كتاب “استكشاف الكون” لعماد عصام بمعرض القاهرة 2024م

كتبت: هدى العيسوى 

صدر حديثًا عن دار الربى للنشر والتوزيع، كتاب “استكشاف الكون” للكاتب عماد عصام وذلك بالتزامن مع انعقاد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55.

يعرض الكتاب فكرة مفاتيح فهم الطبيعة وأسرارها كما جاء في عنوانه الثانوي، منها مراحل تطور الكون ومراحل اكتشاف الشكل الحقيقي للذرة وغيره من العلوم الكونية.
كما تقول الناقدة والباحثة اليمنية الدكتورة أماني الصعيفه عن الكتاب: إنه كتاب غني بالمعلومات في تبسيط علوم الفيزياء واستكشاف الكون، وسعدت بتحريره لغويا وجاء على لسانها: “وقد استمتعت كثيرًا بالعمل فيه؛ فالكتاب يتميز بأسلوبه السهل الممتع، وقدرته الفائقة على تيسير نقل المعلومات إلى المتلقي بيسر وسلاسة كأنها شراب عذب يتناوله بملعقة من ذهب. وهذا ليس غريبا على كتاب لصاحب قناة “العلم بالملعقة”.
كما أوصت بقرائته، ولاسيما لمحبين علم الفلك وعلوم الفيزياء؛ فهو كتاب قيم يساعد في فهم أساسيات هذه العلوم بطريقة بسيطة وواضحة.
جدير بالذكر أن عماد عصام كاتب وصانع محتوى بقناة” العلم بالمعلقة ” على اليوتيوب
كما أنه من مواليد القاهرة عام 1984، وحاصل على بكالوريوس في الهندسة الكيميائية والنووية سنة 2007، وقام بتأسيس قناته في فبراير 2020، جنبًا إلى جنب مع وظيفته الدائمة كمهندس عمليات في شركة بترول مصرية منذ عام 2007 و حتى الأن.

وبعد فترة من العمل الجاد والمستمر في تبسيط أعقد الفرضيات والنظريات العلمية والاكتشافات والتجارب الفيزيائية والفلكية، أصبح أحد البارزين في مجال تبسيط العلوم، ونجح في جذب العديد من الأشخاص غير المتخصصين أو المهتمين بالعلوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى