أدب وشعر

وزيرة الثقافة تفتتح معرض الكون للكتاب الليبي في القاهرة

وزيرة الثقافة

 

كتبت هدي العيسوي

 

افتتحت صباح اليوم الاحد، وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية السيدة مبروكة توغي معرض الكون للكتاب الليبي في القاهرة الذي يضم منشورات 5 ناشرين ليبيين هم مكتبة الكون ودار الجابر ودار جين ومجمع ليبيا للدراسات المتقدمة ومنشورات الوسط.

وكان في استقبال الوزيرة لدى وصولها المعرض الناشر فتحي بن عيسى صاحب مكتبة الكون والناشر علي جابر صاحب دار الجابر للطباعة والنشر.

وحضر افتتاح المعرض الاستاذ خليفة الحامدي المستشار بوزارة الثقافة والاستاذ انور الشويهدي مدير فرع الإدارة العامة للمطبوعات بالمنطقة الشرقية والكاتب الصحفي عبدالسلام الزغيبي والصحفي عبدالسلام الورفلي.

وتفقدت الوزيرة أجنحة المعرض ومنشورات دور النشر المشاركة في المعرض واستمعت لشروحات حول احدث المنشورات خاصة الصادرة خلال هذا الشهر يناير 2024 ، كما اطلعت الوزيرة على تجربة مكتبة الكون في تجهيز وطباعة الكتب الديجتال وايضا مشروع الطباعة حسب الطلب واستخدامها في تسويق الكتب لدور النشر المشاركة في هذا المشروع.

وثمنت الوزيرة في ختام زيارتها للمعرض المجهود المبذول من دور النشر المشاركة ومن مكتبة الكون في توفير الكتاب الليبي للقارئ الليبي والعربي في العاصمة المصرية القاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى