الصحة والمرآة

استشاري :إزالة دوالي الساقين بالليزر من أحدث التقنيات في مجال الأوعية الدموية

 

 

كتبت هدي العيسوي

 

قال الدكتور وليد الدالي أستاذ جراحة الأوعية الدموية وعلاج القدم السكري بجامعة القاهرة، إن الدوالي تعتبر من أبرز المشاكل الصحية المنتشرة بين الرجال والنساء؛ وتظهر بشكل حبال متعرجة على الساقين باللونين الأزرق والأحمر تجعل مظهر الساقين يبدو سيئًا بشكل كبير.

 

وأكد أستاذ جراحة الأوعية الدموية، أن الدوالي تظهر نتيجة تمدد الأوردة؛ وتجمع الدم داخل الأوعية الدموية نتيجة لقصور عمل الصمامات يؤدي لانتفاخ الوريد وتورمه، وظهوره على الجلد بشكل واضح يؤثر على المظهر الجمالي للساقين.

 

وأوضح الدكتور وليد الدالي، أسباب دوالي الساقين، منوها بأنها تتمثل في 5 عوامل تؤدي إلى ظهورها: عوامل وراثية، والتقدم في العمر، والسمنة، والحمل، والوقوف لفترات طويلة.

 

وشدد الدكتور وليد، على أن إزالة دوالي الساقين بالليزر، من أحدث التقنيات في مجال الأوعية الدموية بعيدًا عن تعقيدات العمليات الجراحية، وذلك من خلال استخدام أحدث الأجهزة الطبية المتطورة التي تساعد على تخفيف الألم والوصول إلى الشفاء. 

 

وذكر الدكتور وليد الدالي، أن المريض يخضع للتخدير الموضعي ويقوم الطبيب بإدخال قسطرة إلى الأوردة المتضررة، وتعمل أشعة الليزر ذات التركيز العالي على كي الوريد وإغلاقه فيموت ويختفي بعد فترة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى