اخبار مصر

صباغْ منْ واشنطن: لإعلانِ دولةٍ فلسطينيةٍ مستقلةٍ وعاصمتها القدسِ الشرقيةِ

 

متابعة : ماهر بدر

 

قالَ المبعوثُ الخاصُ للمجلسِ الأميركيِ لسياساتِ الشرقِ الأوسطِ آدمْ صباغْ أنَ المجلسَ يسعى بكلِ إمكانياتهِ معَ الجهاتِ المعنيةِ بالسياسةِ الخارجيةِ الأمريكيةِ للوقفِ الفوريِ للحربِ القائمةِ في قطاعِ غزةَ , والتي راحَ ضحيتها عشراتُ الآلافِ منْ المدنيينَ والأطفالِ والنساءِ .

 

أضافَ صباغْ أنهُ ينبغي الضغطُ على جميعِ الأطرافِ منْ أجلِ إيصالِ المساعداتِ الغذائيةِ والطبيةِ إلى داخلِ القطاعِ المحاصرِ,

كما أشارَ إلى أنَ هذهِ الأهدافِ تتماشى معَ ما تهدفُ إليهِ الولاياتُ المتحدةُ الأميركيةُ بصفتها الراعيَ لجميعِ اتفاقياتِ السلامِ بينَ إسرائيلَ وكلِ منْ مصرَ والأردنِ، إضافةً إلى اتفاقيةِ أوسلو بينَ إسرائيلَ والسلطةِ الفلسطينيةِ .

ورأى صباغْ أنَ السبيلَ الوحيدَ لتسويةِ القضيةِ الفلسطينيةِ هوَ إعادةُ إحياءِ المفاوضاتِ التي تهدفُ لقيامِ دولةٍ فلسطينيةٍ عاصمتها القدسُ الشرقيةُ على أساسِ حلِ الدولتينِ, إضافةٌ إلى حلِ مشكلة اللاجئينَ الفلسطينيينَ استناداً على القرارِ الأمميِ رقمِ 194 .

 

أكدَ أنَ إحياءَ عمليةِ السلامِ سينعكسُ على مجملِ منطقةِ الشرقِ الأوسطِ التي تتمتعُ بثرواتٍ كبيرةٍ منْ النفطِ والغازِ والتي سيصبحُ بالإمكانِ استثمارها واستفادةُ شعوبِ المنطقةِ منها إذا سادَ السلامُ في الشرقِ الأوسطِ.

 

للاطلاع على كلمة صباغ على الرابط التالي:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى