اخبار مصر

شعبة الدواجن: دورات إنتاجية أكبر للفراخ لضبط الأسعار خلال شهر رمضان

 

 

خلود ابوالسعود 

 

 

كشف سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أن سوق الدواجن يشهد استقرارا واضحا وزيادة في المعروض رغم فصل الشتاء الذي كان يشهد نفوق كبير للدواجن وحدوث ارتفاع في الأسعار مع نتيجة انخفاض درجات الحرارة وانتشار الأمراض.

 

 

أضاف سامح السيد في تصريحات أن هناك استعدادات كبيرة لشهر رمضان بسوق الدواجن لسد الحاجة في شهر رمضان، حيث يزداد الطلب على الدواجن بنسبة تتراوح بين 25 و30% حيث يتم تجهيز دورات الإنتاج ليخرج كامل إنتاج المزرع في شهر رمضان لتوفير احتياجات السوق.

 

 

أشار إلى أن سوق الدواجن مستقر عند 65 جنيها للكيلو في المزارع، ويصل سعر المستهلك إلى ما بين 75 و78 جنيها للكيلو في الفترة الحالية، لافتا إلى أن الطلب على الدواجن في السوق حاليا مستقر نسبيا، وهو ما يجعل تحركات الأسعار أبطأ، سواء صعودا أو هبوطا.

 

وعن أسعار البيض بالأسواق اليوم، قال رئيس شعبة الدواجن، إن سعر الكرتونة يستقر عند 136 جنيها لكرتونة البيض الأبيض في المزرعة، ويصل للمستهلكين عند 150 جنيها، وسعر البيض في المزرعة. تصل كرتونة البيض المحلي إلى 136 جنيها، وتصل للمستهلكين بسعر يتراوح بين 160 إلى 165 جنيها، وسجلت كرتونة البيض الأحمر 136 جنيها، لتصل إلى المستهلكين بسعر 145 إلى 148 جنيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى