اخبار مصر

وزير الدفاع يلتقي عدداً من قادة وضباط القوات المسلحة

كتبت: خلود ابوالسعود 

 

اجتمع الفريق محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي مع عدد من قادة وضباط القوات المسلحة بقيادة المنطقة العسكرية الوسطى بحضور الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وذلك في إطار المتابعة المستمرة للمنظومة العسكرية والعمل داخل القوات المسلحة ومناقشة سبل تطوير الأداء والقدرات لتمكينها من القيام بالمهام والمسؤوليات الوطنية لحماية الوطن والحفاظ على مقدساته.

 

وتضمن اللقاء عرضا لعدد من قيادات القوات المسلحة تناول عددا من الموضوعات المتعلقة بجهود القوات المسلحة في حماية الأمن القومي المصري، وكذلك أساليب العمل داخل القوات المسلحة وإجراءات التطوير والتحديث.

 

 

 وقام القائد العام للقوات المسلحة بتكريم عدد من القادة والضباط تقديراً لتميزهم في أداء المهام المكلفين بهم.

 

 

وألقى الفريق محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي كلمة نقل فيها تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، واعتزازه بالجهد الذي يبذله رجال القوات المسلحة للقيام بكافة المهام والمسئوليات المكلفين بهم على أكمل وجه، مؤكدا أن القوات المسلحة حريصة على بناء قدراتها البشرية وتطوير قدراتها القتالية وإمكانيات فنية في كافة التخصصات، تمكنها من القيام بمهامها في الدفاع عن الوطن، بالإضافة إلى دورها الداعم في عملية تطوير وبناء الدولة المصرية الحديثة.

 

 

أشار القائد العام للقوات المسلحة إلى ضرورة الحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي العالي للوحدات والتشكيلات، ورفع المستوى المهاري والبدني للفرد المقاتل من خلال التدريب المستمر والروح المعنوية العالية، والحفاظ على الأسلحة. والمعدات والآليات بحيث تظل القوات المسلحة على أعلى درجات التأهب والجاهزية لتنفيذ أية مهمة تكلف بها في مختلف الظروف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى