الصحة والمرآة

قاتل ويؤثر على البشر.. الصين تختبر فيروسا قاتلا يشبه كورونا

كتبت: خلود ابوالسعود 

 

 

زعمت ورقة بحثية جديدة أن الصين تختبر فيروسا جديدا قاتلا يشبه فيروس كورونا قد يصيب البشر.

 

 

وبحسب موقع bioRxiv، أكد أن الصين قامت بتجربة فيروس قاتل جديد يشبه فيروس كورونا، وهو قاتل للفئران بنسبة 100%، ويمكن أن يؤثر على البشر.

 

 

أشارت الورقة البحثية إلى أن الأطباء الذين دربهم الجيش الصيني صنعوا نسختهم من فيروس كورونا المعروف باسم آكل النمل الحرشفي، وأعطوه لمجموعة من الفئران مع نتائجه.

 

 

وقال الموقع: تم استخدام 4 فئران تم تطعيمها بالفيروس المعطل وأربعة فئران مصابة بشكل وهمي كمجموعة تحكم والمثير للدهشة أن جميع الفئران التي أصيبت بالفيروس الحي استسلمت للعدوى خلال 7-8 أيام بعد التطعيم.

 

 

ووجد الخبراء أن الفئران الأربعة التي أعطيت الفيروس فقدت وزنها خلال 5 أيام بعد الإصابة، وفي اليوم السابع بدأت الفئران تشعر بالخمول حتى تغير لون عيونها إلى اللون الأبيض.

 

 

أوضح الخبراء أنه في الفئران المصابة بالفيروس الحي، انخفض الحمل الفيروسي في الرئتين بشكل ملحوظ في اليوم السادس، وكانت كل من أحمال الحمض النووي الريبي الفيروسي وعيارات الفيروس في عينات المخ منخفضة نسبيًا في اليوم الثالث، ولكنها زادت بشكل ملحوظ في اليوم السادس حيث أن الإصابة الشديدة بالدماغ خلال المراحل المتأخرة من الإصابة قد تكون السبب الرئيسي للوفاة في هذه الفئران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى