الحوادث

النقض تؤيد إعدام سفاح الجيزة في قضية فتاة الإسكندرية

كتبت: خلود ابوالسعود 

 

 

قررت محكمة النقض رفض الطعن المقدم من المتهم القذافي فراج، المعروف إعلاميا بسفاح الجيزة، على استئناف حكم الإعدام الصادر ضده في قضية مقتل فتاة بالإسكندرية، في الطعن رقم9046 لسنة 91 جنايات، وتأييد إعدامه في القضية رقم 2340 لسنة 2021 المنتزه الثاني جزئية.

 

 

وتعد ياسمين آخر ضحايا جزار الجيزة، الذي قتلها المتهم ودفن جثتها في أحد مستودعات منطقة العصافرة بمحافظة الإسكندرية، بعد أن استولى عليها بمبلغ 45 ألف جنيه، إثر وعده بالزواج منها، ثم قام هرب منها وقتلها.

 

 

وفي وقت سابق، رفضت محكمة النقض الطعن المقدم من دفاع القذافي فراج، المعروف إعلاميا بسفاح الجيزة، بشأن مقتل صديقه رضا. وظن أن جريمته لن تنكشف، لكن الأجهزة الأمنية نجحت في كشف الجريمة، وأحالته إلى المحكمة التي أصدرت قرارا بإحالة الأوراق إلى المفتي وإعدامه، وتم الاستئناف وأيدت محكمة النقض الحكم.

 

وكان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام السابق، أمر بإحالة المتهم القذافي فراج إلى محكمة الجنايات في أربع قضايا بمنطقتي الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية لمعاقبته بزعم قتل 4 أشخاص – زوجته وامرأتين ورجل – عمداً مع سبق الإصرار خلال عامي 2015 و2017، وإخفاء جثثهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك الغرض.

 

وعرضت النيابة العامة الأدلة أمام المتهمين في القضايا الأربع من شهادة سبعة عشر شاهدا، واعترافات المتهم أثناء التحقيقات، واستخراج رفات جثث الضحايا من الأماكن التي دفنوا فيها، وما ثبت بالتقارير للخصائص التشريحية لتلك الجثث، ومطابقة البصمات الجينية المأخوذة منها مع تلك المأخوذة من ذوي الضحايا وما ثبت في تقارير الإدارة العامة للمباحث الجنائية بشأن فحص الآثار المستخرجة من أماكن نبش الجثث، وكذلك محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه للحوادث الأربعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى