إقتصاد وبورصه

حصيلة جديدة لبيع شهادات الـ27% بفروع بنكي الأهلي ومصر

كتبت : دعاء بدر 

 

يعتزم بنكا مصر والأهلي الإعلان أسبوعيًا عن حجم حصيلة بيع شهادتي ادخار 27% و23.5% بنهاية تعاملات الخميس لتجميع الرقم الأسبوعي الإجمالي سواء من الفروع أو البيع عبر شبكة الانترنت.

 

كان البنكان قد حققا حصيلة مبدئية بقيمة 45 مليار جنيه من بيع الشهادات خلال أربعة أيام بواقع 15 ملياراً لبنك مصر و30 للبنك الأهلي قبل أن يعدلان الرقم مع التحميع النهائي للبيع عبر الفروع والامترنت ليبلغ 50 مليار جنيه موزعة بين 19 مليارا لبنك مصر و31 ملياًرا للبنك الأهلي في الفترة ذاتها.

 

وشهدت فروع بنكي الأهلي ومصر إقبالا كبيرًا على بيع شهادات الـ 27% والـ 23.5% يومي الإثنين والثلاثاء مع عودة فروع البنك للعمل بعد الإجازة الاسبوعية وكذلك إجازة عيد الميلاد المجيد.

 

بحسب محمد الأتربي رئيس بنك مصر، فإنه لا يوجد موعد محدد لانتهاء شراء شهادات الـ27% الجديدة مؤكداً أن الشهادات الجديدة متوفرة حتى الشهر المقبل، ولم يتم تحديد موعد إغلاق الاكتتاب بها

 

وتوقع الإتربي تجاوز حصيلة الشهادات الجديدة 500 مليار جنيه في بنكي الأهلي ومصر، بما يتجاوز حصيلة شهادات 25% و22.5% التي طرحت قبل عام، على أن يستمر الاكتتاب في فبراير نظرًا لتزامنه مع مواعيد استحقاق شهادات أخرى.

 

وبنك مصر قد أصدر شهادة طلعت حرب وهي شهادة ادخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد على الشهادة 27% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة.

 

يمكن صرف العائد شهريًا بعائد 23.5% سنويًا، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة بدءًا من يوم العمل التالي للشراء.

 

و طرح البنك الأهلي المصري شهادة بلاتينية جديدة بسعر عائد سنوي يصل إلى 27% ويصرف في نهاية المدة، أو بعائد يبلغ 23.5 % يصرف شهريًا.

 

وتصدر الشهادة الادخارية الجديدة بفئات 1000 جم ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من تلك الشهادة الجديدة الأشخاص الطبيعيين البالغين والقصر (مصريين وأجانب).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى