التعليم

وزير التعليم أمام مجلس الشيوخ: نظام جديد للثانوية العامة

كتبت: خلود ابوالسعود 

 

 

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن “بعبع” الثانوية العامة سيختفي، متابعا: “سيكون هناك مشروع قانون لهذا الأمر، وسيتم طرحه لحوار مجتمعي موسع، خاصة أنه وسيكون أحد المشروعات المهمة التي تهم قطاعًا عريضًا من الشعب المصري». ومن هنا لا بد من حوار مجتمعي حول مشروع القانون القادم الذي سيقضي على «بعبع» الثانوية العامة».

 

 

تابع حجازي، خلال كلمته اليوم الثلاثاء، بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ: “وجه رئيس الجمهورية بعدم استغراب المواطنين من مشروع القانون المقبل، ولهذا السبب سيتم طرحه للحوار المجتمعي، و وهذا الكلام لا ينطبق على طلاب الثانوية العامة هذا العام، حتى لا يكون هناك لبس في الأمر”.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، وخلال مناقشة طلب مناقشة مقدم من النائب جميل حليم حبيب وأكثر من عشرين نائبا وموجه إلى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لتوضيح سياسة الحكومة – ممثلة بـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فيما يتعلق بالمدارس التكنولوجية التطبيقية، وعلى وجه الخصوص خطة التوسع. وقد تم في إنشائها تحديد نطاق توزيعها الجغرافي، خاصة وأن القائم منها يتمركز حاليًا في القاهرة الكبرى، وآليات وضوابط التعاون مع المؤسسات الصناعية بالدولة باعتبارها شريكًا صناعيًا في إنشائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى