اخبار مصر

الأحد المقبل إجازة مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة عيد الميلاد المجيد

كتبت : خلود ابوالسعود 

 

 

أعلن حسن شحاتة، وزير العمل، اليوم الثلاثاء، أن الأحد المقبل 7 يناير 2024 هو إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الميلاد المجيد، للعاملين بشركات القطاع الخاص الخاضعين لأحكام قانون العمل رقم 12 عام 2003.

 

 

وقال شحاتة إن ذلك يأتي في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 5004 لسنة 2023 بشأن تحديد إجازة عيد الميلاد في الوزارات والإدارات الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، يوم الاحد المقبل الموافق 7يناير 2024.

 

وهنأ الوزير الأخوة الأقباط بمناسبة احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد، داعيا الله أن يعيده عليهم وعلى جميع المصريين بالصحة والخير والبركة، مؤكدا أن شعب مصر نسيج واحد تحت مظلة جمهورية جديدة والتي يضع أسسها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

 

وقال الوزير انه بهذا الخصوص اصدرت وزارة العمل تعميما الى الإدارات المركزية بالوزارة ومديريات العمل في المحافظات كل في حدود اختصاصه للعمل على نشر أحكام التعميم والذي نص على أنه يمنح العمال الخاضعون لأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 إجازة رسمية مدفوعة الأجر يوم الأحد السابع من الشهر الجاري يناير 2024، مع العلم أنه يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا كانت ظروف العمل تتطلب ذلك، وفي هذه الحالة يحق للعامل، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مضاعفة هذا الأجر تنفيذاً لأحكام القرار. أحكام المادة 52 من القانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى