سياسه

إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية يوم الاثنين المقبل في مؤتمر صحفي عالمي

الانتخابات الرئاسية

 

 

خلود ابوالسعود

 

تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات نتائج الانتخابات الرئاسية يوم الاثنين المقبل، في مؤتمر صحفي عالمي عقب انتهاء مدة الطعون على محاضر وقرارات اللجان العامة فيما يتعلق بالاعتراضات وكافة المسائل المتعلقة بالاقتراع والمتعلقة بالتصويت والفرز.

 

 

انتهت في الساعات الأولى من صباح اليوم عملية فرز الأصوات وإعداد حصر عددي للذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وعدد الأصوات الصحيحة، والأصوات الباطلة، والأصوات التي حصل عليها كل مرشح وأعلنت اللجان العامة نتائج الفرز العددي أمام وسائل الإعلام وممثلي المرشحين، وأرسلت الأوراق إلى الهيئة الوطنية إعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية.

 

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، وفقاً للجدول الزمني للانتخابات الرئاسية، اليوم موعداً للانتهاء من عملية الفرز، وتسليم المحاضر إلى اللجان العامة، وإصدار قرارات اللجان العامة.

 

واعتبارًا من غد الخميس، تبدأ الهيئة الوطنية للانتخابات تلقي الطعون على قرارات اللجان العامة -إن وجدت- وتفصل فيها يومي الجمعة والسبت وسيتم إعلان النتيجة النهائية ونشرها في الجريدة الرسمية يوم الاثنين.

 

يُشار إلى أن المستشار أحمد البنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة العمليات المركزية، أكد في وقت سابق أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 ستكون نتيجة تاريخية بفضل الإقبال الكبير من قبل المواطنين في لجان التصويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى