اخبار مصر

حمدي قريطم : المشاركة في الانتخابات الرئاسية هذا العام غير مسبوقة

كتبت :  هدي العيسوي

أدلي النائب علاء حمدي قريطم، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، وعضو مجلس الامناء لمجلس الشباب المصري التحالف الوطني، بصوته في الانتخابات الرئاسية، بمدرسة يحيي الجزار التجريبية بمنطقة حوش عيسى بمحافظة البحيرة.

وقال حمدي، أن محافظة البحيرة تشهد إقبالا كبيراً علي المشاركة في الانتخابات الرئاسية وهو أمر غير مسبوق مما يؤكد حرص المواطنين علي استكمال مسيرة بناء الوطن والحفاظ علي الاستقرار، موضحاً أن الدولة المصرية خطت خطوات إيجابية في مسيرة الإصلاح الاقتصادي.

وأوضح أن ما شهدته اللجان الانتخابية خلال أول يومين من توافد حشود كبيرة من المواطنين من كافة الفئات يؤكد مدى وعى الشعب المصرى للوقوف خلف الدولة المصرية في هذا الوقت  الراهن ،خاصة في ظل الأحداث الراهنة في الدول المجاورة.

ودعي جميع المواطنين للمشاركة الإيجابيّة حفاظا على أمن واستقرار البلاد وكذلك مواجهه كافة التحديات السياسية والاقتصادية.

وأوضح قريطم أن الشعب المصري أدرك حجم التحديات الإقليمية والدولية ويعي خطورة المرحلة ولبى نداء وطنه في مرحلة دقيقة للغاية، لافتاً إلى أن الشعب المصري علي قلب رجل واحد لاختيار الرئيس القادم.

وتجرى الانتخابات الرئاسية داخل البلاد لمدة ثلاثة أيام بدءًا من أمس الأحد حتى الثلاثاء، في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري، ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيا، ويبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً.

الانتخابات الرئاسية

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن حوالي 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية، وأن هناك 14 منظمة دولية تشارك في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، وعدد المتابعين الذين صدرت لهم تصاريح المتابعة بلغ 220 متابعًا، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية، وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و340 متابعًا لها.

 

وأوضحت الهيئة أن المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية تضم 528 متابعا دوليا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية صدرت تصاريح لـ 4218 صحفيا وإعلاميا لها.

 

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، أمس الأحد، وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

 

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى