عربية وعالمية

المخابرات التركية تحذر إسرائيل من التفكير في اغتيال قادة حماس على أراضيها

كتبت: خلود ابوالسعود

حذرت المخابرات التركية إسرائيل من عواقب وخيمة لأي عمل تقوم به الأجهزة الإسرائيلية داخل الأراضي التركية، بعد أن نشرت وسائل إعلام عبرية تهديدا لرئيس الشاباك باغتيال قيادات حماس في الخارج، بحسب ما نشرته وكالة الأناضول التركية.

وبحسب قناة “كان” العبرية، حذرت المخابرات التركية إسرائيل من اغتيال شخصيات فلسطينية على أراضيها، وأكدت أن ذلك سيؤدي إلى عواقب خطيرة.

وفي وقت سابق، قال جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك)، إنه سيلاحق قيادات حركة حماس في دول قطر وتركيا ولبنان، وذلك بعد أن أعلنت تل أبيب خلال الأيام الماضية أنها ستلاحق قيادات حركة حماس في جميع أنحاء العالم لاغتيالهم بسبب عملية فيضان الأقصى التي تشنها الفصائل السلطة الفلسطينية ضد إسرائيل في 7 أكتوبر.

وتسعى إسرائيل إلى تصفية أبرز قادة حركة حماس في الداخل والخارج، وعلى رأسهم يحيى السنوار، ومحمد الضيف، ومروان عيسى، وأبو عبيدة، وخالد مشعل، وإسماعيل هنية، وغيرهم من القادة البارزين في المقاومة الفلسطينية.

ونشرت إسرائيل عدة خطط للإعلان عن ملاحقتها لقيادات حماس في الداخل والخارج لاغتيالهم، كان أبرزها تشكيل وحدة خاصة تسمى “نيلي” مهمتها تتبع قادة الفصائل الفلسطينية لاغتيالهم، وطبعت صور لأسماء قادة المقاومة الفلسطينية على أوراق الكوتشينة وتوزيعها على جنود الاحتلال في قطاع غزة للتعرف عليهم وقتلهم.

من جانبها، ردت حركة حماس على الإعلان الإسرائيلي، قائلة إن تهديدات الاحتلال باغتيال قادة المقاومة لا ترهبهم، وإن المقاومة مستمرة في مواجهة العدوان الإسرائيلي بكل قوتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى