الحوادث

القبض على سيدتين لقيامهما باستيقاف سائق سيارة وطلب منه قضاء ليلة حمراء في الإسماعيلية

كتبت: خلود ابوالسعود

أطلقت الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، حملة أمنية داخل محافظة الإسماعيلية تستهدف من يمارسون أفعالاً مخلة بالآداب العامة.

تمكنت مباحث الآداب من القبض على سيدتين إحداهما بمعلومات جنائية، لقيامهما بإيقاف سائقي سيارات بقسم شرطة ثالث الإسماعيلية بغرض التحريض على ممارسة أفعال مخلة بالآداب العامة تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة التحقيق.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الداخلية لمواجهة الجريمة بكافة صورها وأشكالها، خاصة مواجهة كافة مظاهر انتهاك الآداب العامة.

وفي سياق آخر، اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم المال العام بقطاع مكافحة جرائم المال العام والجريمة المنظمة الإجراءات القانونية ضد حاصل على درجة البكالوريوس مقيم بمحافظة القاهرة، لمحاولته غسل ​​أموال متحصلة من ممارسته نشاط غير مشروع في مجال تداول العملات الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفية، مما مكنه من تكوين ثروات مالية بطريقة غير مشروعة.

وتبين أن المتهم حاول إخفاء مصدر تلك الثروة وإصباغها بالصبغة القانونية عليها وإظهارها وكأنها ناتجة عن جهات مشروعة من خلال شراء وحدات سكنية – تأسيس شركات – شراء سيارات ودراجات نارية.

وقدرت عمليات غسيل الأموال التي قام بها الشخص المذكور، حيث قدرت متحصلات نشاطه الإجرامي بنحو 5 ملايين جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى