سياسه

انسحاب الجيش الإسرائيلي من مجمع الشفاء الطبي في غزة

مجمع الشفاء

 

 

 

خلود ابوالسعود

 

انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مجمع الشفاء الطبي وسط قطاع غزة، بعد اقتحامه خلال الساعات الأولى من فجر الأربعاء، في عملية عسكرية أعلن عنها الجيش عقب ادعاءاته بوجود قيادات من حركة حماس في مواقع مختلفة داخل القطاع.

 

وعقب انسحابها، بحسب وكالة الانباء الفرنسية، انتشرت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي مجددا في محيط مجمع الشفاء من كافة الجهات، حيث تواجدت الدبابات الإسرائيلية على أبواب المجمع.

 

 

وفي السياق ذاته، نفى البيت الأبيض الأمريكي موافقة واشنطن أو إعطاء إسرائيل الضوء الأخضر لإجراء عمليات حول مستشفى الشفاء، مؤكدا في بيان له أن خطة الاقتحام نفذتها إسرائيل.

 

في غضون ذلك، قال مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية، إن قوات الاحتلال استجوبت عدداً من الطواقم الطبية في مجمع الشفاء واعتقلت مهندسين اثنين عاملين، كما أن المرضى والجرحى والطاقم الطبي في مجمع الشفاء يحصل على وجبة واحدة على مدار اليوم.

 

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن بدء عملية عسكرية في مجمع الشفاء في قطاع غزة، داعيا عناصر حركة حماس الذين يزعم تواجدهم داخل المجمع إلى الاستسلام والامتثال لقرارات القوات الإسرائيلية المتواجدة داخل المستشفى.

 

 

أضاف جيش الاحتلال في بيان له أن قواته تنفذ عملية عسكرية نوعية داخل مجمع الشفاء الطبي للوصول إلى مواقع زعم أنها تحتوي على قيادة حركة حماس في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى