منوعات

مشهد يحبس الأنفاس

تمساح

 

كتب: أحمد سعد 

في واقعة نادرة الحدوث أنقض تمساح ضخم علي سمكة قرش وإبتلعها في مشهد أثار الخوف والدهشة في نفوس الحاضرين ، تمساح ضخم يلتهم سمكة قرش أمام عدسة الكاميرا.

 

 

 

كثيرا ما يتساءل عشاق المغامرات وعالم الحيوانات عن نتيجة مواجهة قرش لتمساح في الماء حال حدوثها و من سيتتصر حال مواجهة المفترسين في الماء مع العلم ان إحتمالية مواجهة العملاقيين قد تكون نادرة ، بسبب أن كلاهما يعيش في بيئة مختلفة عن الآخر ، ويجب أن نشير إلي أن عضة تمساح النيل أقوى بثمان مرات من عضة القرش .

 

:

 

 

 

وثقت كاميرات باحث في شمال كوينزلاند ، فى أستراليا ، لحظة إستثنائية ظهر فيها تمساح وهو يأكل سمكة قرش ثور .

 

 

تمساح ضخم يلتهم سمكة قرش 

الغريب في الأمر أن نادرا ما يتقابل التمساح الذى يعيش في المياة العذبة ، بأسماك القرش التي تعيش في المياة المالحة ، ولكن ربما يرجع ذلك إلى الفيضانات وتساقط الأمطار ، حسب ما ذكره تقرير لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

 

 

 

وسجل الباحث والمصور مارك زيمبيكى ، البالغ من العمر 46 عاما ، اللحظة النادرة خلال زيارة له للساحل الشرقى لأستراليا ، وقال زيمبيكى: “بينما كنا منشغلين في إلتقاط صور لتمساح آخر على الضفة ، إكتشفنا وجود بعض الإضطراب داخل المياه على بعد 100 قدم” ، عندما بدأ أحد سكان المنطقة في الصراخ عندما شاهد الواقعة النادرة لسمكة القرش بين فكي التمساح وقال “هناك تمساح يأكل سمكة قرش ، وعلى الفور إستدرنا لنرى القرش داخل فم التمساح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى