إقتصاد وبورصه

رجل الأعمال الإماراتي علي الخاجه في تصريحات صحفية: ضخ استثمارات جديدة بمصر في التطوير العقاري والخدمات الإلكترونية

علي الحاجه

 

كتبت هدي العيسوي

 

كشف رجل الأعمال والمحامي الإماراتي، علي الخاجه، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات علي الخاجه القابضة أنه سيقوم خلال المرحلة المقبلة بضخ استثمارات جديدة في السوق المصري، وأن تلك الاستثمارات سوف تشمل العديد من المجالات في مقدمتها التطوير العقاري، والخدمات الإلكترونية.

وقال في تصريحات صحفية إن استثماراته الجديدة سيتم تنفيذها من خلال مجموعة من المشروعات التي سيتم إنجاز عدد منها بالتعاون مع شركات إماراتية استثمارية كبيرة، وأيضاً مع كياناتٍ اقتصاديةٍ مصريةٍ لها ثقلها في السوق المصري، مثل شركة النصر للإسكان والتعمير التابعة لقطاع الأعمال.

وأوضح علي الخاجه أن السوق المصري يتمتع بالعديد من المزايا التي تشجع كثيراً من المستثمرين من دولة الإمارات على الدخول باستثماراتٍ جديدةٍ، وأرجع ذلك إلى العديد من الأسباب في مقدمتها ما تزخر به مصر من موارد، وأيضاً إلى النجاح الكبير الذي حققه برنامج الإصلاح الاقتصادي، وما تتمتع به مصر من استقرار وأمن وأمان، وما تقدمه الدولة المصرية من تيسيرات لتشجيع المستثمرين والقطاع الخاص، وإزالة كافة المعوقات التي تواجه الاستثمار والمستثمرين.

أضاف: “آخر تلك المزايا كان إتاحة الرخصة الذهبية في الموافقة على المشروعات الجديدة، وما يرتبط بها مزايا وحوافز لجذب المستثمرين، وربط ذلك بتحقيق التنمية المستدامة، وفقاً لخطة التنمية الاقتصادية للدولة، وأيضا ما تقوم به الحكومة المصرية، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، في عرض المشروعات والكشف عن الفرص الاستثمارية المتاحة، وتقديم الحوافز الاستثمارية، ومساندة ودعم الإجراءات الميسرة لتشجيع الاستثمارات الجادة والجديدة”.

وأوضح علي الخاجه أن العلاقات المصرية الإماراتية قوية وراسخة وتضرب بجذورها في أعماق التاريخ، وأن كل إماراتي ينظر إلى مصر على أنها بلده الثاني، وأن ذلك من الركائز الأساسية التي ترسخت بفضل ما أرساه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وأشار إلى أن قيمة الاستثمارات الإماراتية في مصر سجلت تزايداً كبيراً وملحوظاً في الآونة الأخيرة، وأن دولة الإمارات العربية المتحدة تأتي في المرتبة الأولى عربياَ، من حيث الاستثمارات في مصر، وأن تلك الاستثمارات في تزايد متواصل” وأضاف: “غالبية تلك الاستثمارات تمت في مشروعات جادة وتحقق عوائد حقيقية ومباشرة على السوق المصري وتخلق فرص عمل حقيقية في قطاعات السياحة والتعليم والعمران والخدمات اللوجيستية، والصناعات الغذائية والطيران والصناعات الدوائية والنقل والطاقة النظيفة والمتجددة “.

جدير بالذكر أن رجل الأعمال علي الخاجه بدأ دخول مجتمع الأعمال، قبل نحو 15 عاماً بعد نجاحه في تأسيس شركة “بي. بي. سي” لمقاولات البناء ذات المسئولية المحدودة الإماراتية، ومقرها الرئيسي إمارة دبي، ثم قام بتأسيس مجموعة شركات علي الخاجه القابضة، والتي تمارس نشاطها بدولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، كما أسس شركة علي الخاجه للخدمات، المتخصصة في الخدمات القانونية، ومقرها إمارة أبو ظبي، كما أنه مؤسس مكتب علي الخاجه للمحاماة والاستشارات القانونية الذي وضعته مبادرة نافس بدبي في المركز الرابع ضمن أعلى100 مكتب للمحاماة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

واتجه باستثماراته إلى مصر، حيث أسس شركة علي الخاجه للتطوير العقاري، والتي بدأت مشوارها بتعاونٍ مع شركة النصر للإسكان والتعمير التابعة لوزارة قطاع الأعمال المصرية، كما قام بتأسيس شركة علي الخاجه للتسويق، المتخصصة في الخدمات الإلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى