سياسه

انطلاق الدعاية للانتخابات الرئاسية والصمت الانتخابي في 8 ديسمبر للمصريين بالداخل

الانتخابات الرئاسية

 

 

خلود ابوالسعود 

 

بدأت، اليوم الخميس، الدعاية الانتخابية للمرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية، بعد أن أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، القائمة النهائية للمرشحين لانتخابات الرئاسة، والرموز الانتخابية التي سيستخدمها المرشحون في الانتخابات الرئاسية بالسباق الرئاسي، وفق الجدول الزمني للإجراءات الانتخابية الذي تحدده الهيئة.

 

 

كما حدد بدء فترة الصمت الانتخابي، وتوقف الحملة الانتخابية للانتخابات الداخلية للمصريين اعتبارًا من الساعة 12 من صباح يوم 8 ديسمبر 2023، أي قبل يومين من موعد الاقتراع الذي يبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، خلال ثلاثة أيام 10 و11 و12 ديسمبر 2023.

 

أعلنت الهيئة القائمة النهائية للمرشحين لانتخابات الرئاسة المصرية 2024 ورموزهم الانتخابية.

 

وكان قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن القائمة النهائية للمرشحين رقم 28 لسنة 2023، والذي نشر اليوم الخميس في الجريدة الرسمية.

 

وتضمنت القائمة النهائية للمرشحين: عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي، وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمه محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس. عبد السند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز “النخلة” وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز “السلام”. “.

 

 

أكدت الهيئة أن آخر موعد لتنازل المرشح عن ترشحه هو الأربعاء 15 نوفمبر 2023، وبعدها سيتم نشر التنازلات في الجريدة الرسمية خلال يومين من تاريخ التنازل.

 

 

جدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات كانت قد أعلنت الجدول الزمني لإجراءات ومواعيد الانتخابات الرئاسية، والذي تضمن فتح باب الترشيحات يوم 5 أكتوبر لمدة عشرة أيام تنتهي في 14 أكتوبر، على أن تتم عملية التصويت للمصريين في الخارج أيام 1 و2 و3 ديسمبر، وداخل الدولة أيام 10 و11 و12 ديسمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى