سياسه

تسهيلاً لحياة اللاجئين في مصر: أيباج تساهم في حل أزمة صرف تحويلات اللاجئين

اللاجئين

 

كتب :ماهر بدر 

 

بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR

 

في إطار اهتمام مصر بدعم اللاجئين وفي إطار الاستدامة والمسؤولية المجتمعية التي تضعها الشركة على عاتقها، أعلنت شركة “أيباج- IBAG” لخدمات تحويل الأموال، الوكيل الرسمي لشركة ويسترن يونيون العالمية في مصر منذ العام 1995 والرائدة في قطاع التحويلات المالية، تعاونها مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتسهيل إجراءات تحويل الأموال للاجئين المقيمين في مصر.

 

يهدف هذا التعاون إلى تذليل العقبات والصعوبات التي تواجه اللاجئين في مصر؛ حيث يستطيع اللاجئ الذي لا يستطيع استلام أمواله من خلال المؤسسات المالية أن يفعل ذلك بكل سهولة وسرعة وأمان من خلال فروع أيباج IBAG المنتشرة في مختلف محافظات الجمهورية عن طريق استخدام بطاقة التسجيل الصادرة عن المفوضية وإقامة سارية ووفقاً لقواعد البنك المركزي المصري فيما يخص صرف الحوالات الواردة.

 

في هذا السياق، صرّح الدكتور/ مصطفى سرهنك، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة أيباج IBAG لخدمات تحويل الأموال: “إن الشركة تحرص على تقديم كل التسهيلات لتحويل الأموال للاجئين وفقاً للقواعد والقوانين المُنظمة للعمل في السوق المصري للمساهمة في دعم اللاجئين”، مشيراً إلى أن الشركة قد بدأت الاتصالات مع المفوضية ونجحت في الوصول إلى تفاهم لتسهيل عمليات تحويل الأموال لهم بعد تدهور الوضع في السودان واستقبال مصر للوافدين السودانيين الذين فقد الكثير منهم جوازات سفر خلال رحلتهم لالتماس اللجوء في مصر وغير قادرين على استقبال أموالهم من خلال المؤسسات المالية التقليدية.

 

أشاد الدكتور/ سرهنك بالجهود العظيمة التي تقوم بها الحكومة المصرية لتوفير الدعم اللازم لجميع اللاجئين الموجودين في مصر، إلى جانب الدور الفعّال الذي تقوم به المفوضية بالتعاون مع جميع المؤسسات المعنية في هذا الشأن.

ومن جانبه، أكد السيد/عبدالله الساده، العضو المنتدب لشركة أيباج IBAG: “إن التعاون بين أيباج IBAG والمفوضية بمصر جاء بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية على المستندات اللازمة لصرف التحويلات الخاصة باللاجئين من خلال شبكة خدمات موثوقة وسريعة وآمنة تضم 38 فرعاً في جميع أنحاء مصر”.

 

في سياق متصل، أعربت الدكتورة/ حنان حمدان، ممثلة المفوضية لدى جمهورية مصر العربية ولدى جامعة الدول العربية عن سعادتها بالتعاون مع أيباج للمساهمة في تيسير عمليات استلام تحويلات الأموال للاجئين المقيمين بمصر وتعزيز الشمول المالي والذي يصل عددهم إلى حوالي 408 ألف و 37 (408037)لاجئ من مختلف الدول منها السودان، والعراق، واليمن، وسوريا، مؤكدة على أنها تجد تعاوناً كاملاً من الحكومة المصرية في هذا الشأن وأنها مثال يحتذى به وبخاصة في استقبالها للاجئين في ظل ما تتعرض إليه بلدان المنطقة”.

 

الجدير بالذكر، أن هيكل مساهمي شركة أيباج IBAG لخدمات تحويل الأموال (وكيل شركة ويسترن يونيون في مصر) يتكون من مجموعة سرهنك بنسبة 60%، وشركة الأهلي كابيتال القابضة – الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري – بنسبة 15٪، وبنك مصر بنسبة 15٪ وبنك القاهرة بنسبة 10٪.

 

نبذة عن شركة أيباج IBAG لخدمات تحويل الأموال:

تأسست شركة انترناشيونال بيزنيس اسوسيتس جروب (أيباج) لخدمات تحويل الأموال (ش.م.م.) في عام 1995، وهي الوكيل الأول والأكبر لشركة ويسترن يونيون Western Union في مصر.

وحرصت الشركة منذ نشأتها على أن يكون لأعمالها تأثير فعال بما يخدم الاقتصاد المصري من خلال خدمات تحويل الأموال وحلول التحويلات المتخصصة. وتقدم شركة أيباج IBAG خدمة موثوق فيها وسريعة وآمنة من خلال شبكة فروع تبلغ 38 فرعًا موزعة على جميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى 106 فرعاً في البنك الأهلي المصري وبنك مصر.

وجدير بالذكر إنه في عام 2022، بلغ عدد التحويلات المنصرفة من IBAG 2.8 مليون عملية تحويل، وبلغت قيمتها 1.65 مليار دولار أمريكي.

ويُعد مجلس إدارة شركة انترناشيونال بيزنيس اسوسيتس جروب (أيباج) لخدمات تحويل الأموال (ش.م.م.) الركيزة الأساسية في الميزة التنافسية للشركة في مجال تحويل الأموال وجعلها الملجأ الأول للعملاء وذلك تحت قيادة الدكتور/ مصطفى سرهنك، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والسيد /عبدالله الساده العضو المنتدب، بالإضافة إلى التسلح بفريق تنفيذي متخصص ذو معرفة وخبرات متنوعة في القطاع المالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى