اخبار مصر

يحيي قطب ضمن أفضل 30 رئيس تنفيذي في قطاع السياحة والفنادق في الشرق الأوسط لعام 2023

كتبت :  هدي العيسوي

استمرارا للدور الذي تقوم به شركة أبوظبي للاستثمار السياحي في ضخ استثماراتها في مصر عقب تعيين الخبير الفندقي يحيي قطب وعقب الإعلان عن خطة الاستثمارات التي يتم ضخها في مصر والتي بلغت نحو 150 مليون دولار لتطوير فنادقها في مصر في مدينتي الغردقة وشرم الشيخ وإنشاء فندق جديد بمنطقة الاهرامات بالجيزة فقد تم تكريم يحيي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للاستثمار السياحي ضمن أفضل 30 رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط في قطاع السياحة والفنادق من مجموعة هوسبيتاليتي المتخصصة في مجال تقييم الشركات والقادة العاملون في قطاع السياحة والفنادق في الشرق الأوسط.
من جانبه قال يحيى قطب الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للاستثمار السياحي احدي الشركات المملوكة لصندوق أبوظبي للتنمية أن التكريم الذي حصل عليه عقب سلسلة من النجاحات في مجال الفنادق يأتي في إطار ما تتمتع به مصر من مناخ استثماري جاذب للاستثمارات الأجنبية ويعكس حالة الاستقرار والأمن الموجود في مصر.
وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للاستثمار السياحي أن ضخ الشركة باستثمارات جديدة والبحث عن فرص استثمارية جديدة في مصر يؤكد رغبة الشركة في زيادة وتوسع حجم استثماراتها في مصر نظرا للنجاح الهائل الذي يتم تحقيقه في قطاع الاستثمار السياحي والفندقي.

وكانت قد نشرت مجموعة هوسبيتاليتي تقريرا موسعا عقب تكريم يحيي قطب ضمن أفضل 30 رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط حيث ذكرت أنه تم تكريم يحيى قطب، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للاستثمار السياحي، كواحدة من أفضل 30 شركة رائدة في مجال الضيافة والسياحة في الشرق الأوسط من قبل مجموعة هوسبيتاليتي.

وأضافت المجموعة في تقريرها أن يحيى قطب، بصفته الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للاستثمار السياحي (ADTIC)، يقود الشركة مع التركيز بشكل أساسي على دفع النمو والربحية وتعزيز مكانة الشركة في السوق ومع سجل حافل يمتد لأكثر من 30 عامًا في قطاع الضيافة، يتمتع يحيى بثروة من المعرفة والخبرة، مما يضع شركة أبوظبي للسياحة والتراث كلاعب رائد في السوق.

وأكدت المجموعة أن يحيى قطب ملتزم بشدة بدمج الاستدامة والمسؤولية البيئية في كل جانب من جوانب عمليات الشركة وهو يؤمن إيمانا راسخا بالدور المحوري لقطاع السياحة في التكيف مع تغير المناخ ويكرس جهوده لتنفيذ الممارسات الصديقة للبيئة ودعم المبادرات التي تخفف من تأثير السياحة على البيئة. ومن خلال هذه الجهود، تهدف شركة أبوظبي للسياحة والثقافة إلى وضع معايير الصناعة والمساهمة بشكل كبير في تحقيق مستقبل أكثر استدامة.

وأشارت الي أنه وتحت قيادة يحيى الحكيمة، تستعد شركة أبوظبي للاستثمار السياحي لتعزيز الابتكار وإقامة شراكات قوية وتقديم تجارب استثنائية للعملاء ومن خلال الاستفادة من أحدث التقنيات والبقاء في صدارة اتجاهات السوق، تلتزم الشركة بالتحسين المستمر والتميز في عروضها.

وأكدت أنه بالإضافة إلى ذلك، يكرس يحيى جهوده لتعزيز ثقافة العمل التعاوني والشامل داخل شركة أبو ظبي للاستثمار السياحي حيث إنه يعطي الأولوية لتمكين الموظفين وتشجيع الإبداع وتعزيز النمو المهني ومن خلال جذب أفضل المواهب والاحتفاظ بها، يهدف يحيى إلى بناء فريق عالي الأداء متحد في تفانيهم لتحقيق أهداف الشركة.

وأوضحت أنه وبفضل رؤية واضحة وعقلية مستدامة وفريق عمل متخصص، فإن يحيى قطب واثق من أن شركة أبوظبي للاستثمار السياحي ستزدهر وستحدث تأثيرًا عميقًا في صناعة السياحة وتشمل مهاراته العليا تطوير الأعمال، وبناء الفريق، والتفاوض على العقود، والقيادة، والاستراتيجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى