التعليم

إقبال كبير من طلاب جامعة بدر على التبرع بالدم لدعم الفلسطينين

فلسطين

 

كتبت هدي العيسوي 

 

أعلن الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم والبحث العلمى الأسبق، أن طلاب جامعة بدر فى القاهرة “BUC”، ضربوا أروع الأمثلة فى العطاء والتفانى والإيمان بالقضية الفلسطينية، حيث نظمت إدارة رعاية الطلاب والأنشطة المركزية بالجامعة حملة للتبرع بالدم وأقبل عليها جميع طلاب الكليات فى الجامعة بأعداد كبيرة، وجاءت تلك الحملة بالتعاون مع “المركز الإقليمى لنقل الدم فى محافظة الشرقية.. موضحاً أن تلك الحملة تُعد عملاً إنسانياً نبيلاً يساهم فى إنقاذ حياة الألآف من أشقائنا بقطاع غزة الذين هم فى أمسّ الحاجة لنقل الدم بسبب العدوان الغاشم من المحتل لأراضيهم وهو: “الكيان الصهيونى”.

 

فى ذات السياق، أكد الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس جامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن تلك الحملة الإستثنائية للتبرع بالدم لصالح الأشقاء الفلسطينيين المصابين فى أحداث القصف “الإسرائيلى” على غزة تبرع خلالها أكثر من (٣٠٥) طالب وطالبة.. منوهاً أن حملة التبرع أقيمت من منطلق شعور الطلاب بضرورة توصيل رسالة تحمل رد الفعل الإيجابى تجاه أشقائنا فى فلسطين، وسبق حملة التبرع إقامة صلاة الغائب على أرواح شهداء غزة من جراء القصف الصهيونى.

 

من جانبه، أوضح الدكتور ياسر مصطفى، عميد كلية الصيدلة بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن حملة التبرع لأشقائنا فى فلسطين تأتى ضمن التوعية بأهمية التبرع بالدم ونشر هذه الثقافة بين طلاب الجامعة وترسيخ هذا الهدف الإنسانى القائم على العطاء فى سبيل سدّ الإحتياجات الأساسية للمصابين فى العدوان الإسرئيلى من أكياس الدم.. لافتاً أن حملة التبرع بالدم تتم بمشاركة الجمعية العلمية بكلية الصيدلة “EPSF”، وتمت عملية التبرع على مدار يومان.

 

فى سياق متصل، أوضح ناجى عبدالعزيز، مدير الإدارة المركزية لرعاية الطلاب والأنشطة بجامعة بدر فى القاهرة والمشرف العام على الحملة”BUC”، أنه توافد خلال حملة التبرع بالدم عدد كبير من الطلاب من مختلف كليات الجامعة الـ(16) داخل الحرم الجامعى للتبرع بدمائهم الزكية لإنقاذ حياة أشقائنا فى فلسطين، وتم تطبيق كل الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة حفاظاً على حياة الطلاب والعاملين بالحملة..

 

 كشف مدير الإدارة المركزية لرعاية الطلاب والأنشطة بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن إدارة الحملة تقوم أولاً بتوقيع الكشف الطبى على الطلاب المتبرعين للوقوف على حالاتهم الصحية وتجرى التحاليل الطبية اللازمة وموافاة إدارة الجامعة بنتائج التحاليل، تحت إشراف الدكتورة نيرفانا فريد المشرفة على النشاط الاجتماعى، بـ”الإدارة العامة لرعاية الطلاب والنشاط” فى جامعة بدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى