الطقس

إلغاء 18 رحلة جوية في المطارات الإسبانية بسبب عاصفة كيران

عاصفة كيران

 

خلود ابوالسعود 

 

 

تسبب وصول العاصفة كيران، التي وضعت إسبانيا وعدة دول أخرى في حالة تأهب، في إلغاء 18 رحلة جوية في مطارات مدريد وبلباو وأستورياس وفيجو ولاكورونيا وسانتاندير، فضلا عن إلغاء عشرات رحلات السكك الحديدية في البلاد جاليسيا وأستورياس وإقليم الباسك ومخاوف مما يسمى بـ”القنبلة الجوية”. الناجمة عن العاصفة.

 

 

أعلنت الدول الأوروبية حالة التأهب القصوى بعد أن ضربت رياح تصل سرعتها إلى 180 كيلومترًا في الساعة (108 ميلاً في الساعة) ساحل فرنسا المحيط الأطلسي أثناء الليل، حيث ضربت العاصفة كيران دول أوروبا الغربية، واقتلعت الأشجار وحطمت النوافذ وتركت 1.2 مليون منزل فرنسي بدون كهرباءاليوم الخميس.

 

 

ذكرت صحيفة الباييس الإسبانية أن الأمطار الغزيرة المصاحبة للعاصفة هبطت على اليابسة في أقصى جنوب غرب إنجلترا، وحذر خبير الأرصاد الجوية الوطني في المملكة المتحدة من مخاطر الفيضانات وحث الناس على اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

 

 

ألغت شركة الطيران الهولندية KLM جميع رحلاتها اعتبارا من وقت مبكر من اليوم وحتى نهاية اليوم، بسبب استمرار سرعة الرياح العاتية والرياح القوية المتوقعة في هولندا.

 

 

أوضحت الصحيفة أن كل سواحل البر الفرنسي تقريبًا تعرضت لتحذيرات من الطقس القاسي صباح الخميس، من كاليه في القناة الإنجليزية إلى سواحل المحيط الأطلسي إلى إسبانيا، بالإضافة إلى جزء كبير من ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في فرنسا وكورسيكا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى