إقتصاد وبورصه

سعر الذهب الان فى السوق المصرى .. عيار 21 يسجل 2340 جنيها

 

 

خلود ابوالسعود

 

ننشر آخر تحديث لسعر الذهب اليوم في مصر ، وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعاً في مصر 2340 جنيهاً فيما يلى آخر التطورات فى أسعار الذهب فى مصر والبورصة العالمية ، وفقا لتطورات سوق الذهب فى مصر وآخر المستجدات فى التجارة العالمية.

 

أسعار الذهب اليوم:

 

عيار 21 يسجل 2340 جنيها.

 

18 قيراط يسجل 2006 جنيه.

 

عيار 24 يسجل 2674 جنيهاً.

 

الجنيه الذهب 18.720 جنيها.

 

 شراء الذهب على مستوى العالم

 

أظهر تقرير التزام التجار المفصل الصادر عن لجنة تداول السلع الآجلة ، والذي يوضح حالة المضاربة على الذهب للأسبوع المنتهي في 23 مايو ، أن الطلب على عقود شراء الذهب انخفض مقارنة بالتقرير السابق بواقع 19101 عقدًا ، في حين أن الطلب على عقود بيع الذهب كما انخفض عدد العقود مقارنة بالتقرير السابق بواقع 19101 عقدا. بينما انخفض الطلب علي عقود بيع الذهب ايضا مقارنة مع التقرير السابق بواقع19 عقدا.

 

كما أظهر التقرير ارتفاع إجمالي قرارات التداول على عقود شراء الذهب إلى 261 أمر تداول ، فيما بلغت أوامر شراء عقود بيع الذهب 179 أمر تداول يرجع الانخفاض الأخير في أسعار الذهب إلى توقعات بارتفاع أسعار الفائدة مرة أخرى.

 

كما انعكس ذلك بشكل سلبي على أداء الصناديق الاستثمارية العاملة في الذهب والتي شهدت موجة من التراجع استمرت 3 أسابيع متتالية بسبب ضعف أسعار الذهب العالمية ، بالإضافة إلى خروج الاستثمارات من الصناديق لصالح الولايات المتحدة. السندات الحكومية.

 

شهد صندوق الاستثمار SPDR المدعوم بالذهب ، وهو أكبر صندوق ذهب في العالم بإجمالي أصول بلغ 60 مليار دولار ، انخفاضًا بنسبة 1.3٪ خلال الأسبوع الماضي ، مسجلاً أدنى مستوى في 9 أسابيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى