إقتصاد وبورصه

أسعار الذهب اليوم الجمعة تشهد تراجعا عيار 21 يسجل 2330 جنيها للجرام

كتبت: خلود ابوالسعود

شهدت أسعار الذهب في مصر انخفاضا مقارنة بتداولات الأمس ، وذلك استجابة لانخفاض أسعار الأوقية العالمية ، في ظل اقتراب الأسعار المحلية من الأسعار العالمية خلال هذه الفترة ، والتي تخلو من العوامل الدافعة للسوق المحلي.

وسجل سعر الذهب عيار 21 – الأكثر شيوعاً – اليوم 2330 جنيهاً للجرام ، بانخفاض قدره 30 جنيهاً عن أعلى سعر سجله أمس عند 2360 جنيهاً للجرام ، فيما سجل سعر الجنيه الذهب اليوم 18640 جنيهاً.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 21 يسجل 2330 جنيها

عيار 18 يسجل 1997 جنيه.

عيار 24 يسجل 2663 جنيهاً.

الجنيه الذهب 18.640 جنيها.

يأتي التراجع الحالي في أسعار الذهب في ظل الاستقرار الكبير للأسواق المحلية وغياب العوامل التي تسبب تقلبات حادة في الأسواق ، مما يدفع سعر الذهب محليًا للتداول وفق المتغيرات في الأسواق العالمية.

وساهمت المبادرات الأخيرة التي اتخذتها الجهات المعنية ، وعلى رأسها مبادرة السماح بدخول واردات الذهب دون رسوم جمركية ، في استقرار الأسواق بشكل كبير وزيادة المعروض المحلي من خام الذهب لتحقيق التوازن بين العرض والطلب في الأسواق.

من ناحية أخرى ، شهد الطلب المحلي بعض الاستقرار في الفترة الحالية بعد أن تمكنت أسواق الذهب من استيعاب الطلب الكبير الذي نتج عن السيولة النقدية لاستحقاق شهادات 18٪ وهو الطلب على الذهب الذي تسبب في حصول الذهب على الذهب. يرتفع إلى مستوى قياسي عند 2800 جنيه للجرام.

قد تتطلب عودة الذهب إلى هذه المستويات زخمًا شرائيًا كبيرًا وحركة كبيرة في الأسواق قد ينتج عنها في حالة حدوث تغير كبير في سعر صرف الجنيه مقابل الدولار أو زيادة في سيولة المواطنين في الطريقة التي تزيد من الطلب على الذهب كملاذ آمن ومخزن للقيمة بحسب تقرير اقتصادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى