دين

في العشر الأواخر من رمضان ….تعرف على افضل الأدعية المستجابة

افضل الأدعية في رمضان

كتبت : هدي نبيل

 

 

ان العشر الاواخر من شهر رمضان هم افضل الأيام بشهر رمضان المبارك ولعظيم فضلهم ، فقد روي عن ابي هريره رضي اللّه عنه ،ان رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال :” كان النبي صلى الله عليه وسلم يعتكف في كل رمضان عشرة أيام فَلما كان العام الذي قُبض فيه اعتكف عشرين يوماً”، لذلك يجب على المسلمين الإكثار من الدعاء في هذه الليالي العشر المباركة لما فيها من فضل وبركة ، ولان من العشر الاواخر من رمضان ليلة القدر المباركة، والتى قال الله سبحانة وتعالى فيها ” ليلة القدر خير من الف شهر ، تنزل الملائكة والروح فيها من كل أمر ، سلام هي حتى مطلع الفجر “

 

 

 وسنعرض اليكم الآن بعضاً من افضل الأدعية بالعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك :

 

– اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

 

– اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين تُسلّم عليهم الملائكة يارب تقبل منا وعلى طاعتك أعنا وأكرمنا ولا تهنا.

 

– اللهم إني أسألك حسن الصيام و حسن الختام ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار.

 

– ‏اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم فرج همي ويسر امري وارحم ضعفي وقلة حيلتي وأرزقني من حيث لا احتسب .

 

– اللهم آتنا في الدنيا حسنه وفي الاخره حسنه وقنا عذاب النار.

 

– ‏اللهم انك لا تحمل نفساً فوق طاقتها فلا تحملني من كُرب الحياة مالا طاقه لي به.

 

– ‏اللهم انت ربى لا اله الا انت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وابوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب الا انت.

 

– ‏اللهم إنى أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي واهلى ومالي اللهم استر عورتى وامن روعتي اللهم استرنى واحفظنى من بين يداى ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي وأعوذ بعظمتك ان اختال من تحتى .

 

– ‏اللهم يا من اخرجت يونس من بطن الحوت سالماً ، اخرجنى من حلق الضيق الى اوسع الطريق بك ادفع ما لا اطيق ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم.

 

 

– اللهم إني أسألك حسن الصيام وحسن الختام، اللهم لا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار.

 

– اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار وفتنة القبر وعذاب القبر ومن شر فتنة الغني ومن شر الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال.

 

 

  ‏- اللهّم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى، اللهم بشرني بما انتظره منك وانت خير المبشرين.

 

– اللهّم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا اللهم فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت.

 

 

 -اللهم انك حسبي ووكيلي وقوتي وضعفي، اللهم إنك أنت جابر كسرى وأنت من يطيب جرحي، لا تجعل حاجتي بيد أحد من خلقك واكفني بك يا واسع العطاء ندعوك أن تطهرنا من جميع السيئات.

 

 

 

– اللهم يا الله ارزقني فضل ليلة القدر، وفضل قيام ليلة القدر، اللهم سهل أموري من العسر إلى اليسر، اللهم اغفر لي ذنبي، اللهم إني أسألك بفضل ليلة القدر وأسرار ليلة القدر وأنوارها وبركاتها، أسألك أن تتقبل دعواتي، وأن تقضي حاجاتي اللهم إن كانت هذه هي ليلة القدر فاقسم لي الخير فيها، واختم لي من فضائلك، اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة من السعداء وروحي مع الشهداء يا أرحم الراحمين يا الله.

 

 

– نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم.

 

– اللهم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان سبحانك يا رب لك الحمد كله ولك الشكر كله وبيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله علانيته وسره إنك على كل شيء قدير وإنك على ما تشاء قدير

 

 

 

وإليكم دعاء ليله القدر :

 

 

اللهم يا الله ارزقني فضل ليلة القدر، وفضل قيام ليلة القدر، اللهم سهل أموري من العسر إلى اليسر، اللهم اغفر لي ذنبي، اللهم إني أسألك بفضل ليلة القدر وأسرار ليلة القدر وأنوارها وبركاتها، أسألك أن تتقبل دعواتي، وأن تقضي حاجاتي اللهم إن كانت هذه هي ليلة القدر فاقسم لي الخير فيها، واختم لي من فضائلك، اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة من السعداء وروحي مع الشهداء يا أرحم الراحمين يا الله.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى