اخبار مصر

تنفيذي العربي للدراجات يناقش أجندة بطولات الاتحاد المقبلة ويكشف عن موعد الجمعية العمومية

كتب : ماهر بدر

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للدراجات اجتماعه الأول خلال هذا العام 2024 بالقاهرة وترأس الاجتماع الدكتور محمد وجيه عزام نائب الاتحاد الدولي والعربي ،رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات نيابة عن الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات

بحضور عبد الله الوثلان رئيس الاتحاد السعودي للدراجات ،نائب رئيس الاتحاد العربي والمستشار إسماعيل الحوسني الأمين العام للاتحاد العربي وناقش الاجتماع أجندة البطولات العربية للدراجات التي ينظمها الاتحاد خلال العام الحالي خلال النصف الثاني من 2024.، وتقام في كل من تونس، ومصر، والعراق.وتستضيف تونس أكتوبر المقبل، بطولتي الدراجات الجبلية، للمراحل السنية، وبطولة الأندية العربية الأبطال للرجال والسيدات. فيما تستضيف مصر منتصف نوفمبر المقبل، بطولة المضمار لجميع الفئات، والمراحل السنية.وتستضيف العراق، البطولة العربية لدراجات الطريق، لجميع المراحل، والفئات السنية، نهاية نوفمبر المقبل.

كلف المكتب التنفيذي الأمانة العامة للقيام بحث الاتحادات الوطنية العربية على المشاركة في هذه البطولات لاسيما وأن الجمعية العمومية تضم 19 اتحادا وطنيا عربيا وهناك مساعي لضم دول جزر القمر والصومال وجيبوتي إلا أن أعداد الدول المشاركة في البطولات غير مناسب.

من جانبه قال المستشار إسماعيل الحوسني الأمين العام إن المكتب التنفيذي اعتمد خلال الاجتماع المشرفين والحكام الذين سيديرون هذه البطولات.وحث المكتب التنفيذي الأمانة العامة للاتحاد على القيام بتسجيل بطولات المضمار والدراجات الجبلية ودراجات الطريق في أجندة الاتحاد الدولي كي يتم تسمية حكام دوليين من قبل الاتحاد الدولي لإدارتها كي يتم تسجيل النقاط التي يستفيد منها اللاعبون في المشاركات الدولية.

أضاف أن المكتب التنفيذي بحث إقامة عدد من الدورات التدربيبة خلال الفترة المقبلة وإمكانية تعزيز ميزانية الاتحاد العربي لأنه ينظم بطولات وفعاليات كبرى تحتاج إلى ميزانيات مناسبة.

وكلف المكتب الأمانة العامة لوضع تصور لزيادة الميزانية البحث عن رعاة وشركاء للاتحاد ووضع تصور لتقاسم إيرادات البطولات بين الاتحاد العربي والاتحادات الوطنية العربية بما يحقق مصلحة جميع الأعضاء وينهض باللعبة.

أوضح الحوسني أنه تم الاتفاق على أن يكون الاجتماع المقبل لمجلس الإدارة ويلية اجتماع الجمعية العمومية العادية على هامش البطولة العربية للمضمار خلال شهر نوفمبر المقبل في القاهرة ويتم خلالها الإعلان عن برنامج الجمعية العمومية الانتخابية خلال العام المقبل 2025 .

أشار إلى أن المكتب التنفيذي أكد على ضرورة استقطاب الكوادر من الشباب للعمل في الاتحاد من أجل تجديد الدماء وإثراء الاتحاد بالطاقات الشبابية التي تمنحه الاستمرارية والتميز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى