عربية وعالمية

الإعلامي محمود كمال :  مصر ستمحو اسرائيل من على الخريطة

  كتبت : هدي العيسوي 

 

قال الإعلامي محمود كمال

 إن مصر وجهت رسائل تهديد إلى إسرائيل تضمنت أنها تجاوزت حدودها وما تقوم به من مجازر وابادة جماعية غير مقبولة وأنها مخالفة للمواثيق والاتفاقيات الدولية خاصة اتفاقية كامب ديفيد موضحا أن ذلك أدى إلى أضرار كارثية بسبب العملية العسكرية على الحدود المصرية مع قطاع غزة.

 

و أشار إلى إن مصر ارسلت رسائل عديدة الى إسرائيل وحذرتها فيها واكدت لها أنها لن تتورط في حرب تكون أضرارها أكبر بكثير مما تتوقع وعليها بالدرجة الأولى. 

 

و أوضح أن الرسائل تم إرسالها عن طريق وسطاء أمريكيين تضمنت أن الدعم الأوروبي والأمريكي لإسرائيل لن يضمن لها خوض حربا على كل الجبهات مرة واحدة وأن الدولة المصرية على أهبة الاستعداد للقتال و ان الدعم الشعبي للرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة كبير جدا وأن مصر قادرة على ردع ومحو اسرائيل من على الخريطة

 

وذكر أن المعلومات تؤكد أن لا وجود لأي اتفاق مع إسرائيل بخصوص الأنفاق على محور فيلادلفيا وهو ما أكدته الجهات السيادية في مصر مرارا وتكرارا ونفت ان تكون هناك أنفاق. 

 

و اضاف أن هناك مخططا واضحا وهو حرب مباشرة بين أمريكا و حلف الناتو وإسرائيل ضد مصر منوها ان اسرائيل الكبرى لن يكون لها وجود إلا بسقوط مصر وموضحا أن جيش مصر قادر و يمتلك أسلحة متطورة وحديثة لم يسمع عنها أحدا أو يعلن عنها وكفاءة قتالية فهم خير أجناد الأرض وسيلقنون إسرائيل درسا لن ينسوه

 

واوضح ان الجيش الإسرائيلي أبلغ المصريين أنه يعمل على فحص الأنفاق، وأن قواته عثرت على 82 نفقا بالقرب من محور فيلادلفيا. و تم العثور على عشرات الصواريخ بالقرب من الحدود المصرية جاهزة للإطلاق، في منصات إطلاق ومباني مؤقتة.

 

واشار الى ان وفقا لبيانات الجيش الإسرائيلي، تم إطلاق 70 صاروخا في الأسابيع الأخيرة من هذه الأنفاق حسب ادعاءات الجيش الإسرائيلي وهي ادعاءات كاذبة لتبرير العملية العسكرية في رفح، و تمديد الحرب لأغراض سياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى