عربية وعالمية

انطلاق فاعليات المؤتمر السادس لعقود الفيديك بمشاركة “10” جنسيات عربية

كتب : ماهر بدر 

 

انطلاق فاعليات النسخة السادسة من المؤتمر العربي لعقود الفيديك اليوم الجمعة على مدار يومين بالقاهرة، وسبقها امس الخميس جولات سياحية لزيادة معالم المدينة، ويشارك بالمؤتمر اتحاد المهندسين العرب، اتحاد المقاولين العرب، الهيئة العربية للتحكيم الهندسي، جمعية المهندسين الكويتية، نقابة المهندسين العراقية، الغرفة التجارية بأمانه العاصمة – اليمن، وشورى للمحاماة والتحكيم.

 

يحل على المؤتمر ضيفا شرفيا رئيس مجلس الوزراء الأسبق الدكتور عصام شرف وبحضور من (10) جنسيات عربية هم: مصر، السعودية، الكويت، فلسطين، اليمن، قطر، لبنان، الأردن، العراق، ليبيا.

 

صرح المحامي وليد عثمان أمين عام المؤتمر، بأن المؤتمر يستهدف تطوير شروط التعاقد في مجال التشييد والمقاولات، بحيث تحقق التوازن بين أصحاب المشاريع والمقاولين، من خلال التوزيع العادل للمخاطر، كما أنه يستهدف اكتساب المشاركين مهارات تجنب النزاع في تلك العقود، وتسويتها إذا تعذر تجنبها.

ويشهد المؤتمر مشاركة متحدثين من خبراء العقود والتحكيم الدولي.

 

سوف يناقش المؤتمر أحدث المستجدات في عقود الفيديك، والإدارة القانونية لها، وتقنيات تجنب النزاع، وأبرز أسباب المنازعات وطرق تسويتها، بالإضافة إلى مهارات مناقشة الشهود والخبراء.

 

الجدير بالذكر أن المؤتمر العربي لعقود الفيديك عبارة عن منتدى يناقش التحديات القانونية لصناعة التشييد والبناء في المنطقة العربية، ويهدف لتحسينها لتحقيق أهداف التنمية؛ من خلال الإطلاع على التوجهات الدولية في الإدارة القانونية لعقود التشييد وتسوية منازعاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى