محافظات

ندوة بعنوان «دور مؤسسات المجتمع المدني و الإعلام في التوعية و الكشف المبكر للسرطان» بالإسكندرية

كتبت. : هدي العيسوي

أقيمت ندوة خلال الملتقى الثاني لمؤسسة أورام الإسكندرية لدعم و مساندة مرضى السرطان و الذي أقيم في الفترة من ١-٢ مايو بالإسكندرية.

وقد شارك وكلاء كلية التمريض و العديد من أساتذة كلية التمريض بالإسكندرية و العديد من أساتذة علاج الأورام بمصر و المملكة العربية السعودية، إضافة إلى أمناء المؤسسات و الجمعيات التنموية و أعضاء مؤسسات المجتمع المدني و ممثلي أندية اللوينز بالإسكندرية.

وقال حسام دويدار ( سكرتير عام المؤسسة) إن الهدف من هذه الندوة و هو تضافر مؤسسات المجتمع المدني مع الإعلام و الفريق المتخصص في علاج الأورام بداية من التشخيص سواءً استشاريين الأشعة أو استشاريين علم الأنسجة ثم المتخصصين في علاج الأورام و كل الفئات المساعدة في العلاج و على رأسهم فريق التمريض.

من جانبه أضاف أ.د./ يسري رستم ( رئيس مجلس أمناء المؤسسة) أنه قد عقد العديد من الاتفاقات مع ضيوف الندوة لإقامة مثل هذه الندوات بصفة دورية في العديد من الأماكن المختلفة سواءً بجامعة الإسكندرية أو بمقر المؤسسات التنموية .

وأكد دويدار أنه قد بدأ مناقشة هذا الاقتراح مع الحضور و حاز بالموافقة و الترحاب من جميع المختصين في مجال الدعم على مثل هذا الاقتراح و قد وعد بالمضي قدماً في تنظيم حلقات عمل للانطلاق في هذا المشروع.

وأشاد د. حسام دويدار بدور وسائل الإعلام في هذا الحدث، مؤكداً على دورهم الفاعل في نشر الوعي للوقاية و الكشف المبكر للأورام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى