اخبار مصر

العجواني: لقاء شيخ الأزهر مثمر.. والإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب

كتبت : هدي العيسوي

عبر المهندس حماده العجواني عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية وعضو مجلس إدارة شعبة العدد والآلات بغرفة القاهرة التجارية، ونائب رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك والمصريين “تومياد”، عن سعادته لاستقبال الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب له والوفد المرافق بمقر المشيخة.

وضم الوفد رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين تومياد نهاد أكينجي ونائب رئيس الجمعية حمادة العجواني والأمين العام نجيب هرجنش وعضو مجلس الادارة محمد الاصلان وعضو الجمعية إسماعيل اوزيورت، ورئيس اتحاد الطلبة الأتراك محمد خالص هاشمي.

وأوضح المهندس حماده العجواني، أنه قد تم في هذا اللقاء مناقشة قضية تعليم الطلبة الأتراك داخل جامعة الأزهر والطرق التي تجعل هذا التعليم أكثر فاعلية.

وأكد المهندس حماده العجواني أنّ الأزهر الشريف يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب، حيث يوفر لهم العديد من الخدمات والتسهيلات، مثل منح دراسية كاملة أو جزئية، سكن جامعي، رعاية صحية، دورات تعليمية في اللغة العربية، الرواق الأزهري، وبرامج ثقافية واجتماعية.

وشدد العجواني على أن الإمام الأكبر أحمد الطيب يلعب دورًا هامًا في تعزيز الحوار بين الثقافات ونشر الإسلام السمح، حيث يلتقي بشكل دوري مع قادة دينيين ومفكرين من مختلف أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى