اخبار مصر

إتمام برامج وفعاليات الرابطة التطوعية لفخر الوطن لشهر رمضان لعام 2024 بزيارة إلى دار رعاية المسنين في الشارقة

 

كتب : ماهر بدر

 

في اليوم الثالث من عيد الفطر السعيد ضمن برنامج “عيدنا وياهم” الذي نظمه مركز الشارقة للعمل التطوعي.

 

يهدف المستشار علي محمد المازم، المؤسس للرابطة، إلى تنفيذ مبادرات وفعاليات مجتمعية على مدار شهر رمضان المبارك، بدءًا من فعاليات منتصف شهر شعبان، حيث تُعتبر هذه البرامج جزءًا من التراث الإماراتي بسبب تأثيرها الإيجابي على المجتمع، وبخاصة الأطفال.

 

نجحت الرابطة في تنفيذ سلسلة من الفعاليات والمبادرات المتنوعة، حيث بلغت حوالي 22 فعالية على مدار الشهر، وكانت أهم هذه الفعاليات التالي :

 

1. فعاليات شعبان للأطفال الأيتام.

2. إفطار جماعي مع كبار السن ضمن برنامج “خطار الدار” (زيارتان خلال رمضان).

3. توزيع وجبات الإفطار على العمال في المناطق الصناعية بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة طوال شهر رمضان.

4. إفطار جماعي مع الأيتام تحت شعار “مادبة السعادة” بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومدرسة دبي الوطنية.

5. مجلس تطوعي لفخر الوطن ضمن مجالس رمضانية في مجلس سعادة الشيخ الدكتور خالد بن حميد بن صقر القاسمي بحضور الشيخ حميد بن خالد بن محمد القاسمي.

6. تنظيم أربعة مجالس مختلفة لرجال الأعمال ونجوم التواصل الاجتماعي.

7. المشاركة مع الجهات الحكومية في تنظيم مسجد الشيخ سعود (صلاة قيام الليل في العشر الأواخر).

8. المشاركة مع الجالية السودانية في تنظيم إفطار جماعي مع الأطفال الأيتام.

9. تنظيم سفرة خيرية للأطفال الأيتام مع فريق جوين مي لتمكين المرأة.

10. تكريم رواد العمل الإنساني بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني.

 

أكد الشيخ حميد بن خالد القاسمي، الرئيس الفخري للرابطة، أن ما قدمته الرابطة من فعاليات ومبادرات يعكس العمل الوطني نحو مجتمع الإمارات ودولتها، مما يعزز الترابط المجتمعي بين فئات المجتمع، وشدد على أهمية الجهد والتفاني خلال هذا الشهر المبارك.

 

من جانبه، عبر علي المازم، رئيس الرابطة عن سعادته وفخره بتلك الإنجازات المتتالية، مؤكدا أن ما يقدمه يعبر عن حبه للوطن والانتماء، ودعا الإماراتيين إلى السير على خطى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والسعي للخير والاجتهاد في تقديم أفضل صورة لأبناء دولة الإمارات وان هذه المبادرات لها تأثير عميق في تعزيز الترابط المجتمعي وتعزيز قيم التعاون والتآزر بين أفراد المجتمع وأعبر عن دعمي الكامل لمواصلة تنظيم المبادرات المجتمعية والعمل الخيري في المستقبل لنستمر سويًا في بناء جسور التواصل وتعزيز روح التكافل في المجتمع، ولنجعل من العطاء والتضحية وبناء مستقبل أفضل للجميع حيث يعكس نجاح هذه المبادرات القوة الإيجابية التي يمكن للشباب أن يحققوها عندما يتحدوا من أجل هدف مشترك.

أشكر كل من ساهم في هذه الجهود وأدعو الجميع للمشاركة وان يكونوا جزءًا أساسيًا من تجاح هذه المبادرات المجتمعية وان تكون جزءاً من حياتهم اليومية ايضاً.

 

وعبر عمر العسيري المشرف العام ان هذه المبادرات روح العطاء والتفاني التي تميز شبابنا الإماراتي، وتبرز الروح الإنسانية العظيمة التي تجعلنا فخورين بمجتمعنا ودولتنا الحبيبة وأرى في هذه المبادرات عبارة عن تجسيد لقيم الإمارات وروح العطاء التي تتجذر في قلوب شبابنا وتجعلنا فخورين بمساهمتهم الفاعلة في بناء مجتمعنا. لذا، أتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم وشارك في هذه الجهود النبيلة.

 

اضافت المستشارة الإعلامية إشراق مبارك بانه لا يمكنها التعبير عن فرحتها البالغة واعتزازها بالمبادرات المجتمعية الرائعة التي نفذتها الرابطة التطوعية لفخر الوطن خلال شهر رمضان المبارك. وإن رؤية الجهود المتواصلة والمتفانية التي بذلها أفراد المجتمع لخدمة الآخرين تملأ قلبها بالفخر والسرور.

تلك اللحظات الجميلة تجسد بحق روح التعاون والتضامن التي تميزنا كشعب إماراتي، وتبرز تفانينا في بناء مجتمع أفضل وأكثر تلاحمًا، وأتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم بأي شكل من الأشكال في هذه الجهود، وأشجع الجميع على الاستمرار في تقديم المزيد من العطاء والإيجابية لصالح مجتمعنا.

 

وقبل الختام يسعدنا ان نشكر ضيوف الشرف وشركاء النجاح والداعمين :

1- الشيخ الدكتور خالد بن حميد بن صقر القاسمي

2- الشيخ زايد بن محمد بن خالد القاسمي

3- الشيخ راشد بن عبدالله بن عيسى المعلا

4- هيئة فرسان السلام الدولية من المملكة الأردنية الهاشمية

5- مركز الشارقة للعمل التطوعي

6- القيادة العامة لشرطة الشارقة

7- دار رعاية المسنين بالشارقة

8- مدرسة دبي الوطنية – البرشاء

9- الهلال الأحمر الاماراتي

10- الجالية السودانية بالامارات

11- نادي الشطرنج الثقافي بالشارقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى