اخبار مصر

المتحدث باسم رئاسة الوزراء: مزيد من انخفاض أسعار السلع خلال الأسابيع والأيام المقبلة

 

كتبت : هدي العيسوي

 

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنَّ جهود كبيرة واستعدادات من الحكومة المصرية لتوفير السلع بالأسواق للمواطنين، مشيراً إلى الإفراجات الجمركية الأخيرة عن البضائع بالموانىء.

 

أضاف «الحمصاني»، في مداخلته ببرنامج «الصنايعية»، مع الإعلامي محمد ناقد، والمُذاع على شاشة «قناة الشمس»، أنَّ السلع الغذائية والأدوية ومستلزمات الإنتاج والأدوية كانت في مقدمة الإفراجات الجمركية، والحكومة تعمل على زيادة توافر السلع الغذائية في الأسواق عبر معارض «أهلاً رمضان» ومبادرة «كلنا واحد» والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع التابعة للوزارات.

 

تابع المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء: «نستهدف ضبط أسعار السلع بالأسواق من خلال إلزام التاجر بوضع الحد الأقصى لسعر البيع النهائي للمستهلك على السلع وأرفف المحل من بداية هذا الشهر، والحكومة تتحرك على أكثر من مستوى لضبط الأسعار».

 

استطرد: «جهود الحكومة في ضبط سوق النقد سيسهم في مزيد من انخفاض أسعار السلع الغذائية مستقبلاً، خاصة المستوردة أو التي يوجد بها مدخلات مستوردة من الخارج».

وتوقع استشعار المواطن بتبعات قرارات البنك المركزي الإصلاحية للسياسات النقدية، سواء رفع الفائدة أو تحرير سعر الصرف بهدف استهداف التضخم، خلال الأيام المقبلة وهو ما شهده بالفعل من انخفاض في أسعار بعض السلع وسيشهد استمرار الانخفاض مع مزيد من ضبط سعر الصرف في سوق النقد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى