التعليم

حصول باحثتان من الجامعة المصرية الروسية على شهادات دولية من”IBM”

كتبت : هدي العيسوي

أعلن الدكتور شريف فخرى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن باحثتين من “الجامعة المصرية الروسية”، حصلتا على شهادة دولية فى التفكير التصميمى للمؤسسات ” Enterprise Design Thinking Certificate”، وهذا ضمن بروتوكول التعاون المشترك بين: “كلية الذكاء الاصطناعى” بالجامعة، و”شركة IBM العالمية”.. لافتاً أن تلك الخطوة تأتى بدعم الدكتور محمد كمال مصطفى، رئيس مجلس أمناء الجامعة؛ وذلك فى إطار تحفيز أعضاء هيئة التدريس على التواصل الفعال والإيجابى مع المجتمع الدولى؛ لصقل مهاراتهم وإكتساب خبرات فى شتى المجالات التكنولوجية والتقنيات الحديثة.

أوضح رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن الباحثتين تم إختيارهما لتلقى الدورة فى التفكير التصميمى للمؤسسات “Enterprise Design Thinking”، والذى يُعد أحد المهارات الهامة فى الوقت المعاصر، بغض النظر عن تخصص الفرد، وأنها الإطار الذى تستخدمه المؤسسات لمواءمة الفرق، وحل المشكلات الحقيقية، وتحسين تجربة الجمهور المستهدف، والإستجابة بسرعة لمتطلبات السوق، وأقيمت الدورة على مدار أسبوعين بمعدل (3) ساعات تدريبية يومياً ضمن البروتوكول التدريبى لأعضاء “كلية الذكاء الإصطناعى” فى الجامعة؛ ليصبحوا مدربيين معتمدين من شركة “IBM”؛ ليقوموا بعد ذلك بنقل خبراتهم وتدريب طلاب الكليات فى الحرم الجامعى والوصول بهم إلى المهارات التى تسمح لهم بالمنافسة فى سوق العمل فى ظل اقتصاد دائم التطور.

فى ذات السياق، أوضح الدكتور هشام فتحى، عميد كلية الذكاء الإصطناعى بالجامعة المصرية الروسية، أن تطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس ورفع كفائتهم الأكاديمية ومنها: “المسئوليات التدريسية، المسئوليات البحثية، وخدمة المجتمع” بات أمراً حيوياً.. منوهاً أنه بالإضافة لوجود كوكبة من أعضاء هيئة تدريس لهم سمعة كبيرة على المستوى الإقليمى والدولى فى مجالات: “تكنولوجيا الذكاء الإصطناعى، والتقنيات الحديثة”، فإن حصول أعضاء هيئة التدريس فى الجامعة على شهادات دولية ينعكس مباشرةً على جودة التعليم وتطوير المناهج الدراسية داخل أقسام كليات الجامعة.

من جانبه، أكد الدكتور سامح ظريف، رئيس قسم الذكاء الإصطناعى فى كلية الذكاء الإصطناعى بالجامعة المصرية الروسية والمشرف على أكاديمية IBM بالجامعة، أن “المهندسة ميرنا نشأت محمد، والمهندسة آلاء طه” إشتركن فى الدورة التى كانت مخصصة لتدريب أعضاء جدد من هيئة التدريس فى مجال”Enterprise Design Thinking”؛ ليكونوا مدربين معتمدين من “IBM” على مستوى الجمهورية.. موضحاً أن الدورة إشتملت المناهج النظرية والتدريب العملى على أحدث تقنيات “شركةIBM ” وفى ختام التدريب تم منح شهادة دولية لكل منهم.

من جانبها أشادت المهندسة حنان أبوالعلا مدير المشروع بشركة IBM، مصر بالتعاون المثمر بين كلية الذكاء الإصطناعى بالجامعة والشركة وبمستوى المتدربين من أعضاء هئية التدريس فى “كلية الذكاء الإصطناعى” بالجامعة المصرية الروسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى