إقتصاد وبورصه

وزير التموين: خفض سعر لتر الزيت 20 جنيها

كتبت: خلود ابوالسعود

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، إنه أقر لتر الزيت المخلوط بسعر 80 جنيها، مقابل 100 جنيه في السوق الحرة، و65 جنيها في المجمعات الاستهلاكية.

أضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر وزارة التموين والتجارة الداخلية بالعاصمة الإدارية، أن أعلى نقطة استهلاك في العام تكون بعد النصف من شعبان، حتى في بداية شهر رمضان. ورغم ذلك تم تخفيض أسعار السلع الغذائية، موضحا أن الشركات خفضت الأسعار بعد الاطمئنان. عن توفر الدولارات في البنوك.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور علي المصيلحي والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية اليوم الثلاثاء عبر الفيديو كونفرنس 16 مكتبا من شبكة مكاتب السجل التجاري النموذجية في العديد من المناطق في المحافظات المختلفة وهي الجيزة ومنوف بمحافظة المنوفية والوحدة. مستخلصات الغربية، كفر الدوار، العاشر من رمضان، 15 مايو، المنيا، إبشواي، طامية الصف، رأس غارب، السنبلاوين، أبو تيج، المنزلة، رشيد، دسوق.

يأتي ذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بتطوير وتحديث البنية التحتية لنظام التجارة الداخلية وتسريع وتيرة التحول الرقمي وتسهيل حصول المنشآت والعاملين بها على الخدمات المتميزة في إطار خطة الوزارة لمكينه الخدامات التموينية والتجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى